• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المبررات الـ6 لأداء تشيلسي الباهت من وجهة نظر مورينيو

هاي كورة_ أداء تشيلسي الغريب هذا الموسم يعتبر سؤال محير لمتابعي كرة القدم عموماً والدوري الإنجليزي خاصةً، فالفريق الذي توّج بالبريميرليج الموسم الماضي بأداء ثابت، نجده هذا الموسم بعد مرور 16 جولة بالمركز السادس عشر بفارق نقطة وحيدة عن منطقة الهبوط مما أدى إلى إقالة مدرب الفريق جوزيه مورينيو بعد سلسة النتائج المخيبة.

 

بالتأكيد هنالك أسباب كثيرة أدت إلى هذا الأداء الغريب من قبل لاعبين كانوا أبطال الدوري منذ أقل من 4 شهور، ولكن لمدرب الفريق اللندني السابق جوزيه مورينيو رأي آخر، فالبرتغالي يرى بأنه غير مسؤول عن ما يحصل للفريق، فهو يفعل ما بوسعه ولكن هنالك أيدي خفية تسعى لهدمه، وهدم ما فعله مع الفريق.

 

ويبدو أن هذه اليد الخفية هى أيضاً السبب في إطاحته من تدريب الفريق، لذلك سنبرز من خلال هذا التقرير الأسباب أو بمعنى أصح “المبررات” التي دائماً ما يستخدمها البرتغالي لعدم تمل مسؤولية الهزيمة، والمبررات كالآتي:

 

1. جامع الكرات

جامع الكرات بالنسبة إلى مورينيو هو شخص يحاربه دوماً، ويتمنى له الشر بسبب تعطيله للعب أثناء المباراة، فخرج في أحدى المباريات قائلاً عن جامع الكرات بسخرية “جامعو الكرات مذهلين، أنا تحدثت عنه فقط لأنني أعتبره وصمة عار للدوري الإنجليزي”.

 

2.لاعبو تشيلسي

لاعبو الفريق بالطبع لهم دور فهم ما يترجموا ما يقوله المدرب في التدريبات اليومية، ولكن وصل الأمر إلى شعوره بأنه يتعرض إلى الخيانة من لاعبيه، أمر أشبه بالمؤامرة.

 

فبعد مباراة الفريق الأخيرة أمام ليستر سيتي التي خسرها تشيلسي 2/1، خرج مورينيو ليقول “أشعر بأنني أتعرض للخيانة، طوال الموسم الماضي عملت بشكل استثنائي على رفع مستوى الفريق، حتى وصل لمستوى عالٍ للغاية أكبر من مستواهم الحقيقي”.

 

3. تكنولوجيا خط المرمى “عين الصقر”

تكنولوجيا خط المرمى لها جانب خاص من مبررات مورينيو، حيث قام أثناء الاستراحة ما بين الشوطين خلال مباراة فريقه أمام وست هام يونايتد بالذهاب إلى غرفة الحكام للتحدث معهم عن سبب عدم احتساب هدف لفريقه ألغى بداعي عدم دخول الكرة بكامل محورها شباك وست هام.

 

لكن حكام المباراة رفضوا الحديث مع مورينيو الذي غضب ليهاجم الحكام، مما أدى إلى طرد البرتغالي في بداية الشوط الثاني بسبب اعتراضه على تكنولوجيا خط المرمى.

 

4. الحكام

أي مدرب يكون علاقته بالحكام نسبية إذا كانت القرارات لصالحه لن يتكلم، وإذا كانت ضده يهاجم الحكم، تماماً ما يفعله مورينيو مع أي مباراة يخسرها تكون بسبب خطأ ما من حكم الراية أو حكم المباراة، مثل هجومه الأخير على حكم مباراة وست هام حين وصفه وقتها “بالضعيف”.

 

5. الطاقم الطبي “إيفا كارنييرو”

الجميع يتذكر ما حدث من واقعة إصابة هازارد، ونزول الطبيبة إيفا كارنييرو على الفور لأرضية الميدان حينها استشاط غضب مورينيو بسبب هذه الواقعة لأن الفريق كان خاسراً أمام سوانزي سيتي، وبعد المباراة تحدث عن الأمر كأنه كان السبب في خسارة الفريق.

 

6. لاعبو الخصم

مورينيو يرى أن لاعبي الخصم دائماً ما يحاولون التدخل بعنف مع لاعبي البلوز، وهذا وضح في أكثر من تصريح له، حيث قال “أنهم لعبوا بطريقة يقال علينا عبقرية، ولكنني أراها تندرج تحت بند اللعب الغير عادل” هذا التصريح بعد خسارته من بورنموث.

 

وأضاف قائلاً “لاعبي الفريق يضيعون الوقت، ويشربون الماء، ويسقطوا على أرضية الميدان بدون أي داعي، تماماً مثل الوقت المستقطع في لعبة كرة السلة”.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024