• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تشيلسي وباريس سان جيرمان لقاء متجدد بذكريات مميزة

هاي كورة_ أسدل الستار على مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث شهدت مباريات نارية بمثابة النهائيات المبكرة للعديد من الفرق الكبيرة بأوروبا.

 

ومثل ما جرت العادة يجتمع فريقا تشيلسي الإنجليزي بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي بدور الـ16 من دوري الأبطال بعد احتلال فريق باريس سان جيرمان المركز الثاني بمجموعته، وفريق تشيلسي المركز الأول بمجموعته.

 

موسم 2014/2015

 

مباريات الفريقين شهدت الكثير من الندية والمنافسة طيلة الموسمين السابقين، حيث تقابل الفريقان الموسم الماضي 2014/2015 في نفس الدور الـ16، المباراة الأولى كانت في فرنسا، وتعادل الفريقان بهدف لكل فريق، أحرز هدف تشيلسي إيفانوفيتش، وهدف باريس سان جيرمان كافاني.

 

في مباراة العودة شهدت منافسة وإثارة كبيرة، بعد طرد إبراهيموفيتش بالدقيقة 30، وإحراز دايفيد كاهيل هدف الانتصار بالدقيقة 81، ولكن الباريسيين رفضوا هذا وأحرز دايفيد لويز لاعب تشيلسي السابق هدف المعادلة ليلعب الفريقان وقتاً إضافياً، مرة أخرى تشيلسي يسجل هدف التقدم من ضربة جزاء عبر هازارد من خطأ واضح ضد تياجو سيلفا، لكن المدافع البرازيلي عاد وصحح خطأه وسجل هدف معادلة النتيجة حتى يتأهل باريس سان جيرمان بمجموع المباراتين 3/3 باحتكام قاعدة الهدف بأثنين.

 

موسم 2013/2014

هذا اللقاء كان في دور الـ8 من دوري الأبطال، لعب الفريقان المباراة الأولى أيضاً في فرنسا، ونجحوا أصحاب الأرض في الفوز بنتيجة 3/1، أحرزها لافيتزي، ودايفيد لويز عندما كان يلعب في تشيلسي، وباستوري، وهدف تشيلسي أحرزه هازارد من ضربة جزاء.

 

في لقاء العودة استفاق تشيلسي وفاز على باريس سان جيرمان بهدفين مقابل لاشيء عبر شورلييه، وديمبا با ليتأهل الفريق لنصف النهائي بمجموع المباراتين 3/3 بعد الإحتكام أيضاً لقاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024