• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الفرق بين فيرجسون وفان جال كبير واسألوا فولفسبورج!!

1449690255-30ba959af37316eb0bff4f1a8fef23bd-600x400

هاي كورة_ خرج البعض بعد مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام فريق فولفسبورج الألماني بدوري الأبطال الذي خسرها اليونايتد بثلاثة أهداف لهدفين ليقول بأن الشياطين الحمر عانى أشد المعاناة من الإصابات التي ضربت الفريق.

 

وبالفعل الإصابات التي تعرض لها الفريق كثيرة كغياب فيل جونز، لوك شاو، روخو، روني، أندير هيريرا وغيرهم، ولكن في هذه الأمور يظهر مدرب الفريق بفضل تكتيكه في الملعب وفكره، ويحاول أن يجد الحلول التي بها ينجح في الفوز وهو ما لم يفعله فان جال مدرب الفريق الحالي.

 

بالعودة إلى الزمن 6 سنوات وبالتحديد في موسم 2009/2010 عندما كان السير أليكس فيرجسون يتولى تدريب اليونايتد، كان الفريق يلعب في دوري الأبطال، ومجموعته تضم فريق فولفسبورج.

 

وفاز اليونايتد على فولفسبورج في الأولد ترافورد 2/1، وفي ملعب الفريق الألماني فاز الشياطين الحمر على أصحاب الأرض 3/1، بالتأكيد اليونايتد أيام فيرجسون كانت غير تلك الأيام ولكن لننظر إلى تشكيلة الفريق في هذه المباراة.

كانت تشكيلة الفريق، إذا نظرنا إلى حراسة المرمى لن نجد فان دير سار الذي كان يحمي عرين اليونايتد، الدفاع لم يتواجد فيه فيرديناند، وفيديتش قلبي الدفاع الأساسيين في هذه الأثناء، ولكن نرى أن ثنائي خط المنتصف فليتشر، وكاريك كانا يلعبان في مركز قلب الدفاع، ناهيك عن أن الجناح الكوري الجنوبي بارك جي سونج كان يلعب في هذه المباراة كمدافع أيمن.

نأتي لخط الوسط نرى أن جيبسون الذي كان حبيس دكة الاحتياط مع اليونايتد يلعب مباراة مهمة كهذه بجانب سكولز، روني نجم الفريق الأول وقتها كان غير متواجد، وأيضاً نرى أن ويلبيك لعب هذه المباراة وكان وقتها صغير في السن بجانب ناني.

 كان فيرجسون يلعب هذه المباراة بدون قلبي الدفاع الأساسيين، أو ثلثي الدفاع عموماً، وخط هجوم نصفه غير متواجد، ولكن بسبب وجود مدرب مثل أليكس فيرجسون تعامل مع الأمر، فكر في كيفية الخروج فائزاً فكانت له الانتصار حليفاً، وسجل أوين البعيد عن مستواه وقتها هاتريك.

من الممكن أن يتوقع البعض بأن فولفسبورج حالياً أفضل من نسخته الماضية، لكن هذه المعلومة خاطئة، هذا الموسم لعب فولفسبورج بدوري الأبطال لأنه فاز ببطولة الدوري موسم 2008/2009، وكان يمتلك تشكيلة قوية وقتها تضم جرافيتي هداف الدوري وقتها، وإدين دزيكو مهاجم روما الحالي والسيتي السابق.

هذا الفرق بين 2015، و2009 الفرق بين فيرجسون وفان جال، حيث اثبت السير بأنه مدرب ذكي ويعي تماماً كيف يقتنص الفرص ، أما الحال والأرقام مع الهولندي فهي سلبية حتى الان .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024