• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الكرة الإنجليزية في خطر “أوروبياً”

هاي كورة_ “الدوري الإنجليزي” يكفي أن أردد أسم هذا الدوري لأرى وأسمع الكثير من التوصيفات عنه كالدوري الأقوى والأكثر إثارة في العالم، الدوري الغير متوقع نتائجه، لكن هل هذا الدوري “القوي” يفرض سيطرته أيضاً على مستوى القارة العجوز “دوري أبطال أوروبا”، هل أنديته المليئة بالنجوم تسير بتميز في هذه البطولة العريقة؟

 

الإجابة للأسف لا، فالفرق الإنجليزية تعاني أشد المعاناة في الاستحقاقات الأوروبية سواء بالدوري الأوروبي أو دوري أبطال أوروبا، العام الماضي كان خير دليل على فشل الأندية الإنجليزية، وهذا العام يوجد بوادر أيضاً لإخفاق أوروبي، هل أندية إنجلترا كما يدعي البعض قوية محلياً لكنها ضعيفة أوروبياً بالمقارنة مع فرق إسبانيا، وألمانيا كالريال وبرشلونة وبايرن ميونخ؟

 

الأمر ببساطة أن الفرق الإنجليزية تنهك نفسها محلياً، فتوالي المباريات القوية على صعيد الدوري يؤدي إلى الأداء المتذبذب الذي نراه من فرق إنجلترا في البطولات الأوروبية، بالإضافة إلى العقلية الإنجليزية “سواء فرق أو جماهير” التي ترى أن الفوز على منافسي المباشر أهم من الفوز في دوري أبطال أوروبا أو اليوروبا ليج.

 

وأعطي مثالاً حياً على هذه الواقعة عندما لعب فريق مانشستر يونايتد مباراته بدوري الأبطال أمام سيسكا موسكو التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، فالفريق الإنجليزي أبقى على مقاعد بدلائه لاعبين أساسيين أمثال ممفيس ديباي، وبليند، وخوان ماتا، ودارميان، وأيضاً كاريك القائد فقط لأن مباراته القادمة بالدوري أمام جاره ومنافسه التقليدي مانشستر سيتي!.

 

وللأسف هذه العقلية ليست حديثة على كرة القدم الإنجليزية، فطالما يعاني منها أيضاً المنتخب الإنجليزي في بعض الفترات فبعض اللاعبين يروا أن أنديتهم  أهم من المنتخب، والأمثلة كثيرة كالفترة التي كان بها خط وسط ودفاع إنجلترا يمتلك أفضل اللاعبين كلامبارد وجيرارد، وبيكهام، وسكولز وفيردناند، وتيري، ومايكل أوين ولكنهم في المقابل فشلوا في التتويج بأي لقب أوروبي أو عالمي.

 

كرة القدم الإنجليزية في خطر “أوروبياً” وعلى الفرق الإنجليزية وجماهيرها أيضاً أن تغير طريقة تفكيرهم في النظر إلى الدوري الإنجليزي على أنه البطولة الأفضل، وتركز أكثر في المنافسات الأوروبية.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024