• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

5 عوامل ساعدت على نجاح ليستر سيتي هذا الموسم

جايمي فاردي

هاي كورة_ الجميع تفاجأ بشكل كبير من الأداء الرائع والمذهل الذي يقدمه فريق ليستر سيتي الإنجليزي حالياً بالبريميرليج سواء على المستوى الفردي كرقم جايمي فاردي الذي كسر رقم فان نيسترلوي كأكثر لاعب يسجل خلال 11 مباراة على التوالي، أو على المستوى الجماعي الذي جعل الثعالب يتصدرون ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 15 مباراة.

 

بالتأكيد كل هذا لم يأتي من محض الصدفة، فالفريق منذ أواخر الموسم الماضي وهو يقدم مستويات رائعة بعد أن كان يعاني من شبح الهبوط، فنجح في الفوز بثماني مباريات من أصل عشرة أبقته في الدوري الإنجليزي لنرى ليستر سيتي جديد بقيادة الداهية الإيطالي كلاوديو رانييري.

 

ولكن ما هى الأسباب التي جعلت الفريق يصل إلى هذا المستوى؟ كيف غيروا من أدائهم 180 درجة، هذه الأسباب هى كالآتي:

 

1.إزالة الضغوطات عن الفريق:

وهذا ما يحدث حالياً من قبل المدرب الإيطالي، فرانييري يؤكد في كل تصريح له أنه يريد أن يحقق هدفه الأساسي هذا الموسم وهو إحراز 40 نقطة هذا الموسم، وأيضاً بأنه سعيد للغاية من الأداء الذي يظهر عليه الفريق أكثر من فرحته بالصدارة.

 

هذه التصريحات تزيل الضغوطات عن اللاعبين خلال المباريات فالمدرب هو الذي يقول أن هدفه ليس صدارة الدوري أو الفوز به لكن إحرازه 40 نقطة فقط، هذه الكلمات تعطي الثقة والهدوء للاعبين حتى يخرجوا كل ما لديهم بدون أي ضغوطات كونهم متصدرين جدول الترتيب الفريق، ينهوا الموسم أولاً أو حتى في المركز العاشر لا يهم بل المهم أن يصلوا إلى هدفهم وأن يلعبوا بطريقة رائعة.

 

2.الجهاز الفني الموازي:

ليستر سيتي يقوم بشيء لم يقوم به الكثير من الفرق الكبيرة، حيث أنهم يمتلكون جهاز فني موازي للجهاز الفني للفريق هدفه فقط هو متابعة أداء اللاعبين المنافسين، ومعرفة نقاط القوة والضعف فيهم، وأداء الفرق المنافسة عامةً، بالتأكيد هذا الأمر كان له دوراً مؤثراً في المستوى الذي يظهر عليه الفريق حالياً، فمعرفة نقاط ضعف كل لاعب وفريق يؤهلك إلى الفوز عليه.

 

3. إنكار الذات: 

شيء تميز به فريق ليستر سيتي هذا العام عن باقي الفرق وهو إنكار الذات لصالح الفريق، وهو ما ظهر في أكثر من مناسبة أولها عندما حصل فريق ليستر سيتي على ضربة جزاء بإحدى المباريات ومن المتوقع أن يقوم بتصويبها المتخصص الأول في ليستر سيتي رياض محرز، لكنه تركها لزميله بالفريق فاردي حتى يواصل محاولاته لكسر رقم فان نيسترلوي وهو ما حققه فيما بعد.

 

لقطة أخرى أظهرت إنكار الذات بالفريق في آخر مباراة للثعالب أمام سوانزي سيتي، الكرة كانت تحت قدمي فاردي وأمامه فرصة سانحة للتهديف ومن الممكن أن يزيد رقمه الشخصي كأول لاعب يحرز في 12 مباراة متتالية، ولكنه رأى رياض محرز في موقع أفضل منه فأعطى له الكرة ليحرز على إثرها الهدف الثالث له ولفريقه.

 

4. الضغط العالي على الخصم: 

تميز أيضاً فريق ليستر سيتي بهذا الأمر الضغط العالي على الخصم من أول جايمي فاردي المهاجم، حتى مورجان المدافع الأخير بالفريق، فالثعالب عندما يفقدون الكرة ترى ثلاثة لاعبين يحيطون حول الخصم حامل الكرة حتى يتم استخلاصها، بجانب تقارب خطوط الفريق سواء على الصعيد الدفاعي أو الهجومي.

 

5. أتقان الهجمات المرتدة بتميز:

معظم أهداف الفريق جاءت من هجمات مرتدة سريعة للغاية بفضل سرعة ثنائي الهجوم رياض محرز، وجايمي فاردي.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024