• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تشكيلة جيجز المثالية مع اليونايتد لا تخلو من المفاجآت

 

كريستيانو رونالدو

 

هاي كورة_ قامت شبكة سكاي سبورت بسؤال أسطورة فريق مانشستر يونايتد الحية ومدربه الحالي الويلزي ريان جيجز عن أفضل تشكيلة لعب معها في صفوف الشياطين الحمر.

 

وجاءت اختيارات اللاعب منطقية إلى أبعد حد بوجود كريستيانو رونالدو، وروني، وأيضاً كانتونا في الهجوم، مع خط دفاع رائع، وأيضاً خط وسط متنوع.

 

وجاءت تشكيلة جيجز كالأتي:

 

في حراسة المرمى: بيتر شمايكل

في خط الدفاع: جاري نيفيل، ستام، فيرديناند، دينيس أروين.

في خط الوسط: روبي كين، بول سكولز، دايفيد بيكهام.

في خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، روني، إيريك كانتونا.

 

وتكلم عن كيفية اختيار كل لاعب على حدة، ولماذا اختاره هو بالتحديد عن باقي اللاعبين الذين لعب معهم طوال مسيرة اللاعب الناجحة التي استمرت قرابة العقدين من الزمان.

 

بدأ بحراسة المرمى بيتر شمايكل أسطورة حراسة مرمى الدنمارك واليونايتد وقال عنه “بصراحة احترت في اختيار حراسة المرمى فأنا لعبت مع ثلاث حراس مرمى على مستوى عالٍ كنيفيل سوزال، وفان دير سار، وأيضاً شمايكل، ولكنني اخترت بيتر لأنه كان في أعلى مستوياته عندما لعب معه، كان لديه شخصية قوية وأيضاً يبحث عن الفوز”.

 

في خط الدفاع اختار جيجز جاري نيفيل في الجبهة اليمنى فقال عنه “كان اختياري الأسهل في هذه التشكيلة، كان رقم واحد في مركزه بإنجلترا لسنوات كثيرة، كان ظهير أيمن رائع للغاية تجده في المكان المناسب دوماً”.

 

ستام تحدث عنه جيجز قائلاً “لديه كل شئ يؤهله لأن يكون مدافعاً رائعاً، كان جيداً في ألعاب الهواء، لمسته في الكرة مميزة، قوي، وسريع”.

 

نأتي لريو فيرديناند فتحدث عنه جيجز قائلاً “كان قائداً رائعاً في الملعب، قوي في الألعاب الهوائية، ومدافع رائع، أعتقد هو وستام كانا سيشكلان دفاعاً صلباً”.

 

وأخيراً دينيس أروين تحدث عنه قائلاً “كان خياراً صعباً لأنني لعب مع اثنين من أفضل اللاعبين على الجبهة اليسرى أروين، وباتريس إيفرا، ولكنني اخترت دينينس لأنه كان يسجل الكثير من الأهداف من ضربات الجزاء، والركلات الحرة، وأيضاً يجيد استخدام كلتا رجليه بشكل جيد”.

 

في خط الوسط اختار جيجز دايفيد بيكهام قائلاً عنه “من رأيي كان الأفضل في توزيع الكرات على مستوى العالم، كان يمكنه أن يقوم بعمل توزيعات للكرة من أماكن صعبة للغاية، ولكنها تأتي للمهاجم بكل دقة، كان لاعباً عبقرياً”.

 

روبي كين قال عنه جيجز “أفضل قائد لعبت معه في حياتي، كان يجيد قيادة الفريق بشكل رائع، هو أصلاً أول اختياراتي في التشكيلة”.

 

بول سكولز تحدث عنه جيجز قائلاً “كان يتحكم في أحداث اللقاء بفضل تمريراته، كان موهبة فذة في إنجلترا”.

 

في خط الهجوم اختار جيجز كريستيانو رونالدو، وقال عنه “كان لاعباً رائعاً، أخذ وقت قليل ليكون بعدها أفضل لاعب في العالم، وكان يطور أدائه ويقوى يوماً بعد يوم، كان بإمكانه التسجيل من أي طريقة، فهو بالفعل ظاهرة كروية”.

 

روني قال عنه جيجز “لديه كل شئ تقريباً، قائد لمنتخب بلاده ولفريقه اليونايتد، أنه لاعب رائع”.

 

وأخيراً إيريك كانتونا قال عنه جيجز “تأثرت به كثيراً أيام ما كنت لاعباً صغيراً بالفريق، كانت تربطني به علاقة جيدة، لعبت معه خمس سنوات رائعة، كان لاعباً فذاً، وموهبة مميزة تحب أن تلعب معها وتشاهدها في المباريات والتدريبات”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024