• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على منتخب “الريال” و “البرسا”

ميسي ورونالدو

 

هاي كورة – كلاسيكو العالم ريال مدريد وبرشلونة مباراة يتابعها ويشاهدها أكثر من نصف مليار مشاهد عبر العالم، أنه حدث في حد ذاته كبير ينتظره عاشقي ومحبي الكرة كل عام.

 

فالملكي ريال مدريد هو الأكثر في عدد الفوز بنسبة 40%، أما الفريق الكتالوني برشلونة يمتلك نسبة فوز 39% النسبة قريبة وهذا يدل على تقارب المستويات فيما بينهم على مر السنين، وصعوبة استنتاج نتيجة المباراة.

 

لذلك قامت صحيفة “ذا صن” بعمل تشكيلة مختلطة من لاعبي الريال والبرسا وجاءت كالتالي:

في حراسة المرمى: كلاوديو برافو (البرسا).

في خط الدفاع: دانيلو، وراموس (الريال)، خوردي ألبا، وبيكيه (برشلونة).

في خط الوسط: بوسكيتس (البرسا)، كروس، ومودريتش (الريال).

في خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (الريال)، ميسي، ونيمار (البرسا).

 

كلاوديو برافو أختير لمستواه الفني والبدني الجيد، فالحارس التشيلي حافظ على شباك مرماه بالدوري في أربعة مناسبات أدت إلى اعتلاء برشلونة قمة الدوري الإسباني.

 

دانيلو البرازيلي صفقة الريال الصيفية يقدم مستويات رائعة مع الملكي، فهو يمتلك سرعة وقوة تؤهلاه بأن يكون ضمن التشكيلة، بخلاف أنه على المستوى الدفاعي جيد أيضاً.

 

 

سيرجيو راموس قائد الملكي فهو يعتبر من أفضل مدافعي العالم، سرعته وقراءته للهجمات بالإضافة إلى أهدافه الحاسمة تؤهلاه بأن يكون في التشكيلة.

 

بيكيه على الرغم من ابتعاده عن مستواه قليلاً لكنه يعتبر من أفضل مدافعي إسبانيا والعالم، يكفي خبرته الكبيرة مع البرسا، وحصوله على الكثير من الألقاب مع ناديه الكتالوني.

 

خوردي ألبا مدافع فالنسيا السابق الخيار المناسب للجبهة اليسرى، فهو لاعب سريع ومهاري، ويعتبر حلاً إذا أستعصى الأمر على برشلونة بفضل أختراقاته المميزة من الجبهة اليمنى.

 

سيرجيو بوسكيتس لاعب وناشئ البرسا، أحد أفضل اللاعبين في مركز خط الوسط، مستواه ثابت، أداء قتالي، مستخلص رائع للكرات، ومعد مميز للهجمات أيضاً.

 

لوكا مودريتش الكرواتي لاعب توتنهام السابق والريال الحالي، فنان بمعنى الكلمة، ممرر رائع للكرات، وأيضاً مصمم هجمات على طراز رفيع.

 

 

توني كروس لاعب الريال الحالي، جندي مجهول بالملعب، لا تشعر به لكنه يفعل كل شئ فهو أشبه بترمومتر الوسط، بجانب إجادته إحراز الأهداف عبر تسديداته القوية.

 

كريستيانو رونالدو البرتغالي لاعب الريال، يكفي أنه ماكينة أهداف متنقلة، فهو يعد السلاح الأول والأخطر للملكي، حتى إن غاب عن أداءه ولكنه يعتبر من أفضل اللاعبين في الريال وعلى مستوى العالم.

 

نيمار النجم البرازيلي لاعب البرسا عندما غاب ميسي ظن البعض أن الفريق سيسقط، لكنهم نسوا أنه يوجد لاعب أسمه نيمار، فاللاعب أحرز 11 هدف خلال 10 مباريات لعبهم هذا الموسم، ومستواه يتحسن يومٍ بعد يوم، مشروع أفضل لاعب بالعالم يلوح بالأفق.

 

وأخيراً وليس آخراً ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، فهو الخيار الأول في منطقة الهجوم حتى ولو كان عائد من الإصابة التي أبعدته لأسابيع.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024