• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

معجزة الدانمارك بالفوز بيورو 1992 تتكرر فى 2015 والسبب لابورتا العرب !

الزمالك بطل أفريقيا لكرة اليد للمرة السادسة فى تاريخه

هاى كورة_ عشاق الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا لايمكن أن ينسى ماحدث فى صيف 1992 عندما إعتذرت إسبانيا عن تنظيم البطولة بسبب إنشغالها بأولمبياد برشلونة فى نفس العالم لذا فإن السويد نظمت البطولة.

وبسبب الحرب الأهلية فى يوغسلافيا فرض الإتحاد الاوروبى عقوبات صارمة على يوغسلافيا وتم منعها من اللعب فى البطولة الاوروبية على الرغم من تأهلها وتم توجيه الدعوة للوصيف في المجموعة الرابعة لمنتخب الدنمارك الذى كان لاعبوه يستمتعون بالأجازة الصيفية فى شواطيء أوروبا لتنقلب الأمور رأسا على عقب ويبدأ المنتخب الدانماركى الإستعداد للبطولة فى 11 يوما فقط.

الدانمارك تعادلت مع إنجلترا وخسرت من السويد ولكنها هزمت فرنسا ثم حققت الدانمارك المفاجأة بالإنتصار على هولندا ثم ألمانيا لتحقق اللقب فى مفاجأة كبرى.

وبعد 23 عاما من معجزة الدانمارك تكررت المعجزة بصورة أخرى حيث طلب الإتحاد الأفريقى من نادى الزمالك اللعب فى بطولة أفريقيا لكرة اليد التى تنظمها المغرب بالرغم من عدم تأهله لها بسبب تراجع مستواه فى السنتين الماضيتين بعدما قام مجلس ممدوح عباس فى تجريف اللعبة تماما .

الإتحاد الأفريقى طلب دخول الزمالك نظرا لشعبيته الجارفة ولتقوية المنافسة مع عمالقة اللعبة المشاركين فى البطولة مثل الأفريقى والترجى والأهلى المصرى ونجح الزمالك فى الصيف فى إعادة كل النجوم الذين هجروه فى السابق بعد أن نجح المستشار مرتضى منصور أو كما يطلق عليه فى مصر( لابورتا العرب )منذ تسعة أشهر… هاى كورة توقع حدوث معجزة لابورتا العرب وقد حدثت ! فى دعم فريق اليد لإستعادة أمجاده وإنتصار الظزمالك على فانز الكاميرونى وبورتو النيجيرى وخسرمن الأفريقى التونسى فى دور المجموعات ثم إنتفض فى الأدوار النهائية وهزم الأهلى المصرى ثم الترجى وإنتصر على الأفريقى التونسى فى نهائى أفريقيابفارق 13 هدفا ليحقق فريق اليد بنادى الزمالك لقبه الرابع والخمسين فى تاريخه ليكون أفضل نادى مصرى وعربى أفريقى فى تاريخ اللعبة.

الزمالك فى كرة اليد حقق الدورى المصرى 15 مرة و فاز بلقب كأس مصر 11 مرة و بطل كأس السوبر المصري 6 مرات وبالبطولة العربية مرتين وببطولة أفريقيا أبطال الدورى ستة مرات ( 1979، 1981 ، 1986 ، 1991 ،2001، ,2002و 2015) وبطولة أفريقيا لأبطال الكئوس أربعة مرات ( 1985، 2009 ، 2010 ، 2011 ) وفاز الزمالك ثلاثة مرات ببطولة السوبر الافريقى كما أن البلانكو المصرى أول فريق عربي مصري يصعد لبطولة كأس العالم لكرة اليد والتي أقيمت في قطر 2010 وحصل الزمالك على المركز الثالث في بطولة العالم لكرة اليد في قطر بالإضافة لصعوده مرة أخرى في عام 2011 بعد تتويجه باللقب الإفريقي والسوبر أيضا.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024