• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

10 نقاط تلخص الوجه الجديد لريال مدريد مع رفائيل بينيتز بعد 180 دقيقة

 

Real Madrid president Florentino Perez (R) presents new coach Rafa Benitez at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, June 3, 2015.  Benitez has been appointed Real Madrid coach for the next three seasons, taking on one of the most demanding jobs in club soccer and one in which he will be expected to deliver major trophies in short order. Spaniard Benitez, 55, quit Napoli last week and takes over from Italian Carlo Ancelotti, who was sacked after a campaign when Real failed to either defend their Champions League crown or win the domestic league or Cup.  REUTERS/Sergio Perez

الكثير من عشاق ريال مدريد كان منزعج من لقاء روما والخسارة بركلات الترجيح ، ولكن العكس حدث هذا اليوم بعد الفوز برباعية و لربما النتيجة والأهداف كانت العنوان الابرز في اللقاء .
في هذا اليوم سنتناول 10 نقاط نبين فيها ريال مدريد بينيتز وريال مدريد الذي خرج بوجه مغاير عن ريال مدريد السنوات السابقة ، وهذا ليس قرار نهائي لوجه الريال ولكن فقط رؤية مبدئية وهي على النحو التالي :

1- الصلابة الدفاعية التي ركز عليها رافا فالفريق لم يخترق بهدف مباشر طوال الـ 180 دقيقة
2- التصدي القوي للكرات العرضية
3- التغطية المميزة للاعبين سواء في الركنيات او اثناء هجوم الفريق الخصم فالريال واجه اكثر من 15 ركنية في مباريتين لم تهدد اي ضربة منها مرمى الريال .
4- الضغط المباشر على حامل الكرة واسترجاعها في اسرع وقت ممكن
5- الاستحواذ الكبير في الربع الاول من ملعب الريال وفي لحظة يباغت الفريق بإرسال كرات طويلة تضرب ظهر دفاع الخصم وهو الاستحواذ الذي لم نراه سابقا في الريال .
6- مبدئيا بعد خروج لوكا مودرتش الفريق لم يعاني وكان البديل في المكان المناسب .
7- الفريق يعمل ككتلة وكمجموعة ولا يعتمد على اسم او لاعب معين وهو ما اتضح بعد ان خرجت كل الاسماء الكبيرة في الشوط الثاني .
8- تأخر الدفاع وعدم التقدم المبرح لكي لا تكون هناك هجمات مرتدة قاتلة على الفريق .
9- عدم التسرع و ارسال الكرات الطائشة الى الامام فالتوجيهات واضحة في حالة عدم المقدرة على التمرير الصحيح في الامام الافضل ارجاع الكرة للخلف .
10- منح رونالدو وغاريث بيل حرية التحرك وتبديل المراكز وهذا من اجل تخفيف الرقابة على اللاعبين .

كما ذكرنا قبل ذلك هذه النقاط العشرة هي نقاط مبدئية ولعل المكسب الكبير فيها هو عدم تلقي مرمى الريال هدف مباشر مثلما كان يحدث سابقا في كل مباريات الريال الودية .

ريان الاحمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024