• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف ظهر فريقك المفضل أوروبيا فى الميركاتو منذ بدايته وحتى الآن ؟

ميركاتو صيف 2015

لايزال الحكم عن ميركاتو صيف 2015 مبكرا خصوصا وإنه لايزال هناك مايقارب من 40 يوما على نهاية الميركاتو ولكن من خلال تقييم مبدئى يمكن الحكم على المسار الذى إتخذته كبار أندية أوروبا فى ميركاتو الصيف حتى الآن وسوف نستعرض فى هذا التقرير مافعلته كبار أندية أوروبا وأهم الصفقات حتى الآن:

 

_ريال مدريد لايزال لم يقدم للجميع صفقاته المدوية من عيار الجلاكتيكوس التى عود عليها الكثيرون ولكن تعاقده مع دانيلو ظهير أيمن بورتو وكاسيا حارس مرمى إسبانيول والتعاقد مع فاسكويز الموهوب للغاية وعودة كاسيمير وشيرشيف وتواجد أسينسيو بطل أوروبا للشباب مع لمنتخب الأسبانى يؤكد نجاح الريال فى الميركاتو ولكن جماهيره تطلب أكثر فى نهاية السوق .

 

_برشلونة فى ظل الإيقاف تعامل بذكاء بالتعاقد مع الظهير المميز أليكس فيدال من إشبيلية وتبقى صفقة آردا توران نجم وسط أتلتيكو مدريد عليها الكثير من الجدل لأن طريقة لعب توران تعتمد أكثر على نسق معين كما شاهدناه مع الأتلتى وكان هناك الكثير من النجوم قادرون على لعب هذا الدور الفنى مع البرسا مثل جوتزه وبوجبا ورويس ولكن ثقة جماهير برشلونة فى إنريكى ونجاحه فى الرهان على راكيتيش تجعل الحديث عن صفقة توران مجرد تكهنات حتى رؤيته فى يناير المقبل بقميص البرسا.

 

_أتلتيكو مدريد تعاقد مع كاراسكو وجاكسون مارتينيز وفيتو وهى صفقات ستسمح للروخو بلانكوس فى العزف بنجاح على منافسة كبيرين الكرة الأسبانية فى ظل تواجد مدرب بقيمة المايسترو دييجو سيميونى.

 

_اليوفنتوس الإيطالى قدم ميركاتو مميز بالتعاقد مع زازا وروجانى وخضيرة وديبالا وموراتا والحارس البرازيلى نيتو وفى حال التعاقد مع اللاعب الأيقونة مثل جوتزه أو دراكسلر فإن اليوفنتوس قد يعيد لأوروبا أيام مجد التسعينيات.

 

_إنتر ميلانو قدم ميركاتو خلاب للغاية بالتعاقد مع كوندوجوبيا نجم وسط موناكو الذى يعتبر من أفضل صفقات السوق على الإطلاق فى كل الدوريات ومونتويا الظهير المتطور من برشلونة وموريلو نجم دفاع كولومبيا وميراندا وبيابيانى ولايزال يبحث عن إنهاء صفقات قوية مثل يوفيتيتش وبيرسيتش.

 

_محمد صلاح وديزيكو وقربهما من روما قد ينقذ ميركاتو روما من التخبط .

 

_الميلان ميركاتو غريب ولكنه مناسب لفريق لايلعب فى بطولة أوروبية ويبنى نفسه من جديد فالتعاقد مع بيرتولاتشى وباكا ولويس أدريانو وماورى والقرب من إبراهيموفيتش هداف باريس سان جيرمان ورومانيولى نجم دفاع روما قد يجعل جماهير الميلان مقتنعه بالميركاتو فى إنتظار تحسن مردود الفريق الموسم المقبل .

 

_تشيلسى حتى هذه اللحظة لم يقم بيمركاتو قوى وتعاقد مع حارس المرمى أسمير بيجوفيتش والمهاجم الكولمبى فالكاو ويقترب من مدافع إيفيرتون جون ستونز .

 

_الأرسنال تعاقد فقط مع بيتر تشيك ولايزال جماهيره تحلم بالتعاقد مع مهاجم قوى ومتوسط ميدان من الطراز الرفيع .

 

_حتى هذه اللحظة الحفاظ على هارى كين وهوجو لوريس مع التعاقد مع مدافع مثل توبى ألدرفيلد جيد للسبيرز ولكن غير كافى للمناقسة القوية .

 

_ليفربول قام بميركاتو جيدا بالتعاقد مع إينجس هداف بيرنلى وناثانيل كلاين ظهير أيمن ساوثهامبتون وروبيرتو فيرمينو صانع ألعاب هوفينهايم وتقريبا حسم صفقة بينتيكى .

 

_مانشستر يونايتد تعاقد مع مورجان شنايدرلين من ساوثهامبتون وشيفانشتايجر من بايرن ميونيخ الألمانى وماتيو دراميان ظهير أيمن تورينو وممفيس ديباى من إيندهوفين الهولندى وهى صفقات قوية جدا ولايزال الجمهور يحلم بالمزيد من الصفقات القوية .

 

_مانشستر سيتى تعاقد مع رحيم سترلينج فى أغلى صفقات الموسم على الإطلاق فى كل الدوريات وتعاقد مع ديلف نجم استون فيلا والموهبة التركية أونيس أونال وهذا ميركاتو محسوب بدقة من السيتى وربما ينهى السوق بصفقة أو إتنين مميزين .

 

_بايرن ميونيخ ميركاتو متخبط للغاية برحيل شيفانشتايجر وإحتمالية رحيل جوتزه والتعاقد مع دوجلاس كوستا وعدم الإقدام على صفقة من طراز رويس ودى بروين يؤكد أن الفريق قد يعانى ولكن مع الحفاظ على إنه لايزال الفريق الأقوى فى ألمانيا بفارق سنوات ضوئية عن أبرز منافسيه.

 

هناك العديد من الصفقات التى تمت فى باقى أندية أوروبا إستحقت التقدير والإشادة مثل صفقة موريسون للاتسيو الإيطالى و كاباى لكريستال بالاس وأندرى أيو مع سوانسى وكوينترو مع بولونيا الإيطالى وباييت مع ويستهام وفيرناندو مع سامبدوريا وفان دير فارت مع ريال بيتيس وإيمبولا مع بورتو البرتغالى وصفقات المد التركى مثل بودولسكى مع جلطة سراى ونانى وفان بيرسى مع فناربخشة وكواريزما مع بيشكتاش كل هذا يجعلنا ننتظر بكامل الشغف باقى ردهات الميركاتو الذى حمل عودة إيطالية ناجحة لسوق الإنتقالات وهذا بالطبع أثلج عشاق الكثير من المتتبعين.

 

أهم صفقات الميركاتو

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024