• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اتهامات متبادلة .. رؤساء برشلونة ينشرون اسرار النادي أمام العالم

1

شهد اليوم مناظرة تلفزيونية بين مرشحي رئاسة برشلونة الأربعة وذلك من خلال قناة TV3 الاسبانية، حيث شهدت تلك المناظرة الحديث عن السلبيات المتواجدة في النادي الكتالوني وكيفية معالجة هذه الأمور.

حيث قال بارتوميو في البداية : أريد شرح مشروعنا الرياضي و كذلك الجانب الإقتصادي و توضيح كيف يمكننا الإستمرار في النجاح الذي يتواجد الأن.

ثم كانت كلمة بينديتو  : مع سلام أكثر قليلا، نريد في هذا اليوم مقارنة مشاريعنا الأربعة و مقترحات المرشحين للمشاهدين و الأعضاء.

وقال فريتشا : مشاهدة الكامب نو أمر يجعلني مسرور، شرف كبير لي أن أكون هنا الليلة لشرح مشروعي.

كما قال لابورتا : متحمس للغاية من أجل مناظرة الليلة والتي ستكون بها مناقشة مقترحاتنا و سعيد جدا كما كل مرة أكون فيها في الكامب نو.

وكانت بداية بارتوميو كالاتي : “ما يهم الأعضاء في المقام الأول هو النجاح الرياضي بالأضافة الى النجاح الإقتصادي نحن وفقنا في النجاح على الجانبين، فأنا لم أذهب إلى المحكمة بتهمة تهرب ضريبي. أنا ذهبت لأدافع عن برشلونة و نيمار و ليست قضية شخصية بالنسبة لي. فـ النجاح الرياضي و الاقتصادي و الصفقات الناجحة و تجديد لاماسيا قمنا بها خلال 5 سنوات. كذلك أقول للمرشحين الأحرين لا تقلقوا فالأعضاء راضون للغاية بما قدمناه”.

“كذلك الأعضاء يعرفون كيف تسير الأمور، فتم 12 لقب في كرة القدم و 50 لقب في الرياضات الأخرى وهذا رقم قياسي في 5 سنوات، كذلك الأعضاء سيصوتون للمشروع الأكثر اقناع و ليست على مجرد أسماء و نحن نتوفر على نموذج يمكن من خلاله تحقيق الفوز”.

“خلال خمس سنوات انتقلنا من 140.000 عضو إلى 150.000 عضو بالنادي، إننا نمثل أكبر تجمع للاعضاء بالعالم، نحن نرغب في ان يمتلك النادي أفضل ملعب في العالم مزودا بأحدث التجهيزات، وبخصوص الرعاة فـ الخطوط الجوية القطرية لديها بند أولوية فسخ العقد و كذلك Nike الأمر ليس غريب كما تظنون، بالإضافة الى انه لدينا عرض من شركة الكترونية آسيوية لتعويض الخطوط الجوية القطرية و الأمر متروك للإعضاء ليقرروا ذلك، ولا توجد أي مؤسسة في العالم اعترضت على تواجد شعار قطر للطيران على قميص الفريق وقالت أنه يسيء لصورة النادي”.

“اما بالنسبة لمشروع المدينة الرياضية فقد تم التصويت عليه بنسبة72%، و لقد اخذنا ذلك بعين الاعتبار، و أنا لا أقبل بتلك الإنحرافات مشروع المدينة الرياضية سيكلف 600 مليون يورو كما هو مقرر له، كذلك جميع أطفال و أحفاد الأعضاء لديهم بطاقات لدخول الكامب نو مجاناً، و  خير دليل على ثقتنا بالماسيا و أنها بخير هو قرار لويس انريكي بإلحاق ساندرو و منير بالفريق الأول هذا الموسم”.

وكان حديث لابورتا في المناظرة كالاتي :”هناك تفكيك في لاماسيا و بداية فقدان هيبة هذه المدرسة، فـ نحن هنا من أجل إعادة هذا النموذج، كذلك يجب أن نستعيد دور النادي في المنظمات الكروية الدولية و على رأسها الاتحاد الدولي و يجب إصلاح العلاقات التي كسرت مؤخراً، و من المخزي أن يقف رئيس النادي أمام القضاء و يشوه صورة النادي كما حدث مع السيد بارتوميو، فـ هذه أول مرة في التاريخ يتم إدخال اسم نادي برشلونة في اتهام أمام المحكمة”.

“مشروعنا يهدف إلى وضع أسس من أجل العقد القادم، و نموذجنا موضح و ممنهج مع كل الأسماء، وتحدث عن صفقة بوجبا وقال أن إذا كان هناك شخص يمكن أن يحسم صفقة الفرنسي فهو مينو رايولا وكيل اعمال اللاعب ولكن الذهاب إلى ايطاليا من أجل التقاط صورة هذا أمر مثير للسخرية، لاماسيا هي تاج نادي برشلونة و نحن لا نريد نموذج بيريرز من خلال شراء كل ما هو جاهز نحن نريد صناعة نجومنا و مواهبنا واستغلال ذلك في صالح الفريق”.

“سنعيد اليونيسيف على القميص و سنطلق على الملعب الجديد كامب نو الجديد و لن نسميه ملعب قطر أبداً، فهو أمر مفاجئ و مثير للدهشة أن يسمحوا لقطر بامتلاك الخيار الأول لفسخ العقد و ليس برشلونة إنه يعطي عن النادي صورة سيئة للغاية، فـ بارتوميو باع أثمن شيء لدى النادي و المشجعين باع القميص و أقول دائما أن قطر ليست الخيار الوحيد”.

“الأعضاء بإمكانهم في حالة فوزنا أن يختاروا قميص الفريق بين اقتراحين ابتداءً من الموسم المقبل، وأريد تفعيل التصويت الإلكتروني عبر الإيميل خلال الإنتخابات أريد تطبيق ذلك خلال هذه الولاية، ومعي دائما سيكون ميسي سعيد و راض هو و كذلك زملائه، و الحفاظ على اللاعبين هو الهدف الأهم، فانا لم أنوي أبدا رفع دعوى قضائية ضد بارتوميو أو روسيل من أجل التعويض، كنت أعرف ما تعانيه عائلة برشلونة في ذلك التوقيت”.

وقال بينديتو :”المواضيع يجب أن تناقش دائما باحترام، و لكن اتهام برشلونة و ادخاله المحكمة أمر ليس سهل و ليس طبيعي على الاطلاق، وإذا نجحت في الإنتخابات سأكون قادر على اقناع مونشي مدير اشبيلية الرياضي ليلتحق ببرشلونة، كذلك لاماسيا تمثل هوية النادي و لا يمكن أن نسمح بتدهورها،و في برنامجنا سنهتم بجميع الالعاب، فانا سعيد باستقدام أردا توران، لكن الاشكال كان مع ما قام به مجلس الادارة، فان لو لم تكن هناك شكوك لما تطرقنا لانتداب أردا توران”.

“لا أفهم ما قام به بارتوميو وبرايدا، فقد ذهبوا لالتقاط صور مع بوجبا والان يقول انهم لا يريدونه، و يبدو وكأن النادي سيغير من سياسته ويعتمد على التوقيع مع لاعبين بدل لاماسيا، بالإضافة الى انه لدينا الكثير من التحفظ فيما يخص انشاء مدينة رياضية بـ 600 مليون، فـ الديون محفوفة بالمخاطر نظرا للدخل الحالي للنادي”.

“الملعب يحتاج إلى تحديث هندسي، و لكننا يجب أن نكون متأكدين من امكانية تحقيقنا لذلك، فـ قطر تدعم الفكر الإسلامي وهذا لا يتوافق مع قيم نادينا، و لا نريد علامة قطر أن ترتبط ببرشلونة بأي شكل خلال الوقت القادم، لا أعرف ماذا جذب السيد بارتوميو إلى قطر، إنه وحش ابتعد عنه قدر الإمكان، و الأطفال يجب أن يدخلوا بالمجان، فـ النادي مفتوح في وجه الجميع ليس الكل يستطيع تحمل 100 يورو من أجل أن يدخل النادي، و أنا كتلوني انفصالي و لكن لا يجب استغلال النادي من أجل نشاطات سياسية”.

فيما قال فريتشا :”نموذجنا يقوم على النجاح الرياضي أولا المبني على إعادة دور لاماسيا و كذلك النجاح الإقتصادي مستقبلا، فقد كان لي الشرف أني كنت ضمن المجلس الإداري السابق و اكتسبت خبرة كبيرة و التي جعلتني مرشح رئاسي اليوم، فـ النادي الآن يعتمد على التوقيع مع أفضل اللاعبين في العالم، و لكن نموذجنا سيعود ليستند على لاماسيا و انتاج نجومنا من الداخل”.

“وعن بول بوجبا،  لقد كنا نتنظر مفاوضات عند ذهابهم إلى ايطاليا لكنهم عادوا في النهاية بصورة فقط، فبدلاً من التوقيع مع بوجبا بـ 100 مليون يجب علينا التعاقد مع مدير كشافين ليحدد لنا النقص الفني و التقني الذي نحتاجه بالضبط، فـ نحن سعداء بحصولنا على لويس سواريز الذي يقدم أداء عظيم، و لكن لو تم اختيار توقيت أفضل للصفقة كان يمكن أن يوقع بمبلغ أقل بكثير مما دفع بالفعل، فـ نحن النادي الأول في الدخل حاليا و كذلك أفضل نادي العالم على الملعب، و لدينا أيضا أفضل لاعب في العالم”.

“كذلك الإعتماد على لاماسيا بشكل أساسي لا يعني أننا لن نوقع مع نجوم بالعكس اذا احتجنا صفقة سنوقع مع من نشاء و لدينا القدرة على ذلك، و المدينة الرياضية مشروع مهم لكن أيضا خطير على النادي يجب أن تكون الشفافية لضمان عدم انفاق أكثر من 600 مليون المقررة، و نحن نريد تطبيق تخفيضات على مستوى المأكولات و المشروبات كذلك في الكامب نو بالنسبة للأعضاء و توفير النقل لمن تجاوزا الـ 65 سنة، بالاضافة الى اللغة هي شيء قييم و يمثل أصل النادي و مرجعه ، المرة الوحيدة التي سمعت فيها الكتلونية في البيرنابيو كانت بفضل مداخلتي، كذلك قدمنا أفضل برنامج و الجميع يعلم ذلك و نعرف أننا نمتلك فرصة للفوز”.

 

محمد العتمة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024