• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ذكرى اغتيال إيطاليا للحلم الألماني

1حدث في مثل هذا اليوم وبالتحديد في الرابع من شهر يوليو من عام 2006، مباراة غريبة في اطار كأس العالم، خصوصاً في الدور نصف النهائي بين المنتخب الإيطالي ومنتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور.

المباراة تظل في التعادل السلبي خلال الأشوط الأصلية ثم ينتقل المنتخبين الى الاشواط الاضافية، وعندما كان الجميع يستعد للانتقال الى ركلات الجزاء، حدثت الانتفاضة الإيطالية على مرمى الألمان.

فالدقيقة 117 تشهد تسديدة يسارية رائعة من أندريا بيرلو يتصدى لها الحارس ينس ليمان والذي يخرجها الى ضربة ركنية، لم يكن يعلم ان تلك الضربة ستكون هي بداية الأغتيال لحلم الوصول للنهائي.

يذهب أليساندرو ديل بيرو لتنفيذ الضربة الركنية، ويلعبها ويقوم الدفاع الألماني باخراجها من منطقة الجزاء، فتصل الى نجم الميلان في ذلك التوقيت أندريا بيرلو والذي أرسل كرة من ذهب للمدافع فابيو جروسو والذي وضع الكرة بطريقة مميزة ورائعة على يمين الحارس ليمان في الدقيقة 118.

أصدقاء بالاك يندفعون نحو الهجوم بحثاً عن هز شباك بوفون في وقت الـ لا عودة، وعند الدقيقة 120 يخطف المدافع كانافارو كرة مميزة ويلعبها لتوتي الذي نقلها الى جيلاردينو الذي وضعها بكعب قدمه للقادم من الخلف أليساندو ديل بيرو والذي وجد نفسه منفرداً بالحارس ينس ليمان ويسجل الهدف الثاني، في مباراة من أكثر المباريات تشويق في نهائيات المونديال، في بطولة انتهت في النهاية بتتويج الأتزوري.

محمد العتمة – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024