• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف يعود مانشستر يونايتد بعيدا عن خزعبلات الصحف البريطانية وتخبط فان جال ؟

هوميلز مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد بدون بطولات لمدة موسمين متتاليين هذا شيء صعب للغاية على عشاق الفريق الذى إعتاد دائما أن يكون فى صدارة المشهد فالفريق الذى يحمل الرقم القياسى فى الحصول على لقب الدورى الإنجليزى بعشرين مرة بات تائها للغاية مع الإدارة المتواجدة حاليا سواء كانت الإدارية أو الفنية.

لا أحد ينكر أن لويس فان جال له سجل تدريبى مميز ولكن مع اليونايتد تارة يبدو جيدا وتارة يبدو متخبطا وجماهير الشياطين الحمر لم تعتد على فريقها يلعب بطريقة لعب 3_5 _2 التى لاتناسب إرث الفريق الذى إعتاد على اللعب المفتوح وعلى إنطلاقات الأجنحة وتوغلات لاعبى وسط الملعب وثبات وقوة المهاجمين ولكن مع فان جال فالفريق نادرا بتلك الخطة مايحقق الفوز على الفرق الكبرى ويميل للدفاع دون الإستفادة من القوة الهجومية الهائلة .

فان جال كلف الفريق الموسم الماضى مايقارب من 150 مليون جنيه إسترلينى فى صفقات لم يستفيد منها الفريق كثيرا فدى ماريا أشبة بورقة الشجر الضالة المتساقطة فى فصل الخريف وتحول من بطل أوروبا مايو 2014 إلى لاعب إحتياطى هش منبوذ فى الفريق وفالكاو رحل بعد أن تحول لشبح ولوكا شو أغلى ظهير أيسر إنجليزى لم يلعب سوى دقائق معدودة ولم ينجح سوى هيريرا وبليند وروخو ولم يكن نجاهم بنجاح مثلا ألكسيس سانشيز أو دييجو كوبت وسيسك فابريجاس بل نجاح بالمقارنة بنجوم الفريق ولولا تخبط ليفربول وتوتينهام هذا الموسم لكان المركز الرابع المؤهل لدورى الأبطال فى خبر كان.

اليونايتد إرتبط بالعديد من النجوم هذا الميركاتو ويجب أن يتعامل بحنكة بعيدا عن شائعات الصحف وينظر لمصلحة الفريق الفنية فالفريق يدرك جيدا أن دى خيا يريد الرحيل للريال لذا عليه التعاقد مع حارس مرمى مميز وهناك العديد من الحراس المميزون مثل سيليسيين حارس مرمى أياكس أمستردام الذى لديه خبرات كبيرة بحكم حراسته للمنتخب الهولندى فى كأس العالم الماضية.

خط الدفاع الفريق حاليا يحتاج لثنائى دفاعى قوى حتى ولو سينفق الغالى والنفيس من نوعية أوتاميندى مدافع فالنسيا وهومليز مدافع بروسيا دورتموند وجليك مدافع تورينو الإيطالى وفى الرواق الأيمن يحتاج لظهير مميز مثل ناثانيل كلاين ظهير أيمن ساوثهامبتون أو شيموس كولمان ظهير أيمن إيفيرتون.

وسط الملعب يحتاج للاعبين من الطراز الرفيع مثل ويليام كارفاليو نجم وسط سبورتينج لشبونة و ميراليم بيانيتش نجم وسط روما الإيطالى بينما يحتاج لمهاجم مميز برفقة رونى وديباى والأفضل من بين كل نجوم أوروبا حاليا هو جونزالو هيجواين نجم هجوم نابولى.

اليونايتد يحتاج لتنظيم فنى وهدوء من فان جال وعدم الإنقياد لصفقات وشائعات الميركاتو والتركيز فقط على سد نواقص الفريق لتقليل الفجوة بينه وبين كبار أندية إنجلترا وأوروبا لإستعادة جزء من بريقه الموسم المقبل.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024