• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالدو تحدى لغة الأرقام فى فبراير 2013 وقد إقترب من تحقيق حلمه !

رونالدو أفضل هداف فى تاريخ ريال مدريد

إستحق كريستيانو رونالدو أن ينال مكانة كبيرة لدى أنصار ريال مدريد فصاروخ ماديرا إستطاع خلال ستة مواسم فقط أن يقدم أرقام هجومية جعلته من أفضل نجوم ريال مدريد ربما عبر تاريخه الطويل.

فى الحادى عشر من فبراير 2013 فاجيء رونالدو الجميع أثناء تمديد عقده مع الريال حتى يونيو 2013 إن حلمه أن يصبح الهداف التاريخى لريال مدريد قبل أن يرحل عن النادى فى نهاية عقده فى 2018 وبعد مرور سنتين وأربعة أشهر بات على بعد عشرة أهداف فقط من أن يتخطى رقم راؤول جونزاليز ويصبح الهداف التاريخى للفريق الملكى.

رونالدو سجل 313 هدفا فى 300 مباراة بمعدل 1.04 هدفا فى المباراة الواحدة بينما راؤول سجل 323 هدفا فى 741 مباراة بمعدل 0.43 هدفا فى المباراة الواحدة أى إنه بعد مرور أسابيع قليلة من بداية الموسم المقبل فى حال عدم تعرضه لأى إيقافات أو إصابات فإنه سيكون قادرا على تحقيق حلمه بأن يكون أفضل هداف فى تاريخ الفريق .

رونالدو حاليا هو الهداف السادس فى تاريخ الليجا بعد كل من ميسي (286 هدفا)، زارا (251)، هوجو سانشيز (234)، راؤول (228) ودي ستيفانو (227) هدفا.

صاروخ ماديرا سجل الموسم الماضى فى الليجا 48 هدفا وقد ساعده تألقه الموسم الماضى على التغلب على العديد من أباطرة الليجا مثل أرزا وفيلا وسانتيانا وكوينى وبينهو وإذا واصل على نفس نسقه الموسم المقبل فإنه قادر على التغلب على دى ستيفانو وراؤول وهوجوة سانشيز وربما رقم زارا وكل هذا فعله فى سبعة مواسم فقط ليصبح صاحب أفضل معدل تهديفى فى تاريخ الدورى الأسبانى  بإحراز 1.13 هدفا فى المباراة الواحدة ليتفوق على كل هدافى الليجا التاريخيين من حيث معدل التهديف فى المباراة الواحدة.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024