• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

107 ستساعدك فى تحليل شخصية بينيتز فى الميركاتو !

ميركاتو بينيتز

الهدوء الذى يسبق العاصفة هكذا هو حال سوق إنتقالات ريال مدريد الصيفية فحتى الآن لم تظهر تحركات رسمية للفريق والمشاورات والمفاوضات مستمرة بين إدارة النادى بقيادة السيد فلورنتينو بيريز والسيد رافاييل بينيتز مدرب الفريق الجديد ولكن الصحف الأسبانية تؤكد أن الثنائى يفكران بهدوء من أجل حسم تعاقدات مميزة تعيد للفريق إتزانه الذى فقده فى النصف الثانى من الموسم الماضى.

ولكى نفهم شخصية بينيتز فى السوق يجب علينا أن نفتح أرشيف ذكريات الرجل نفسه فى السوق فبينيتز منذ صيف 2001 حتى الآن تولى مقاليد تدريب أندية فالنسيا وليفربول وإنتر ميلانو وتشيلسى ونابولى الإيطالى ومع هذه الأندية أبرم 107 صفقة إنتقال منها من نجح ومنها من فشل.

مع فالنسيا فى موسمه الاول تعاقد مع العديد من النجوم مثل ميستا وروفيتى ونافارو مارشينا ونجحوا نجاحا باهرا وحققوا لقب الليجا وفى الموسم الثانى تعاقد مع بعض الصفقات التى لم تؤتى أكلها ولكنه فى آخر مواسمه إنتفض من جديد وتعاقد مع ريكاردو أوليفيرا وسيسوكو وراؤول ألبيول وسيسكو لينجح الفريق من جديد فى الفوز بالليجا للمرة الثانية فى ثلاثة مواسم وحقق الدورى الأوروبى.

وبعد ذلك تولى تدريب ليفربول وإشترط على النادى أن يكون له اليد الطولى فى ملف الإنتقالات ومع الريدز نجح نجاحا كبيرا خصوصا فى مجال الإستثمار فقد تعاقد مع توريس مقابل 36  مليون يورو ودارت الأيام وباع ليفربول توريس ب60 مليون يورو وحدث ذلك مع تشابى ألونسو الذى تعاقد مع ليفربول فى أولى مواسم بينيتز من ريال سوسيداد ب15 مليون يورو ثم باعه الريدز ب25 مليون يورو .

وعبر ستة مواسم مع ليفربول تعاقد الفريق مع العديد من الصفقات الناجحة مثل لويس جارسيا وتشابى ألونسو وماسكيرانو ورينا وأجير وكاوت وسكيرتيل وتوريس وريان بابل ولكن تراجع مستواه فى التعاقدات فى الموسمين الأخيرين ويرجح البعض أن يكون قد فقد تركيزه مع الفريق من طول المدة أو لأن إدارة ليفربول لم توفر للمدرب الصلاحيات المالية الكافية لإبرام التعاقدات.

مع الإنتر  تعاقد بينيتز مع رانوكيا وكوتينهو وهما لاعبان مميزان للغاية ومع البلوز تشيلسى جاء فى وقت كان الفريق منهار للغاية ولم يبرم الفريق سوى صفقة وحيدة وهى ديمبا با فى الشتاء وبالرغم من ذلك نجح البلوز فى الحصول على الدورى الأوروبى والحفاظ على مكانه بين الكبار والتأله فى الموسم التالى لدورى أبطال أوروبا.

ومع نابولى تعاقد بينيتز مع العديد من النجوم مثل هيجواين وكاليخون وميرتينز وألبيول ورينا وكلها صفقات قوية ولكن تراجع مردوده فى الميركاتو فى الموسم الثانى ولم ينجح مع الفريق نجاحا كبيرا سوى مانولو جيابيدينى وشارك دى جوزمان وديفيد لوبيز مشاركات جيدة ولكن لم ينجح كوليبالى فى خط الدفاع فى إثبات قدراته .

وبعد التحليل الرقمى لمسيرة بينيتز فى الميركاتو سنجد إنه مدرب يبدع دائما عندما يترك له إختيار الصفقات وإذا وضعت له دعما ماليا كبيرا وهذا ماوجده مع فالنسيا وليفربول فى الثلاثة مواسم الاولى له وحتى مع نابولى كانت عينه مميزة فى إلتقاط النجوم وحقق معهم لقب كأس إيطاليا والسوبر الإيطالى وتؤكد صحيفة الماركا المدريدية أن ريال مدريد سيبرم العديد من الصفقات القوية مع بينيتز فى الصيف الحالى.

 

صفقات رافاييل بينيتز طوال تاريخه

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024