• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الفرانس فوتبول تتجاهل مارادونا وتقارن بين بيليه وميسي

00

قامت مجلة الفرانس فوتبول بعقد مقارنة بين بيليه وميسي متجاهلة مارادونا حيث أرادت المجلة الفرنسية أن تصل إلى معرفة أي النجمين أفضل على مر العصور .

وقد أشارت الفرانس فوتبول إلى أن بيليه يعد أكثر حصيلة تهديفية من ميسي حيث تمكن خلال عقدين من الزمان من تسجيل 1281 هدفاً بينما من الممكن ألا يصل ميسي لهذا العدد من الأهداف في ذات الفترة حيث لم يلعب ليو كمحترف سوى 11 موسماً حتى الآن ولكنه لم يكسر حاجز الـ 500 هدف بعد .

أما على صعيد كأس العالم فقد أشارت الفرانس فوتبول إلى أن بيليه يملك أفضلية أكبر بكثير لأنه لعب دوراً حقيقياً مع المنتخب البرازيلي في بطولات كأس العالم 58 و 62 و 70 وهو مالم يتمكن ميسي من فعله على مدار تاريخه حيث يعد الإنجاز الأكبر له هو وصافة كأس العالم 2014 .

أما عن طريقة اللعب فقد أوضحت الفرانس فوتبول بأن بيليه هو لاعب متكامل بينما يمثل ميسي سحر كرة القدم أما عن اللياقة البدنية فبيليه أفضل لأن اللاعب البرازيلي بصورة عامة يكون أفضل اللاعبين في ناحية اللياقة البدنية ولكن ميسي يتسم بالذكاء والبساطة وهو مايميز أسلوب لعبه .

وبالنهاية وبالرغم من أن المجلة الفرنسية قد رجحت كافة بيليه في كافة أوجه المقارنة تقريباً فقد خلصت إلى أن الرؤية تظل مختلفة بين العصور وأن لكل عصر الاختلافات التي تنعكس على لاعبيه لذا فلا يوجد في المطلق لاعباً يستحق لقب أفضل لاعب عبر كافة العصور .

أحمد السيد – هاي كورة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024