فضيحة الفيفا مستمرة والكشف عن بعض اسماء المتورطين …! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

فضيحة الفيفا مستمرة والكشف عن بعض اسماء المتورطين …!

1القبض على بعض الاشخاص العاملين في الاتحاد الدولي لكرة القدم في الساعات المبكرة لهذا اليوم جعل الجميع يهاجم الفيفا بشراسة بسبب المشاكل والتلاعب الذي يحدث في الاتحاد الدولي.

حيث أعلنت وزارة العدل في سويسرا تجميد حسابات بنكية يشتبه في علاقتها بقضية فساد تشمل اعضاء معروفين في الاتحاد الدولي وقد تم اعتقالهم في مدينة زيورج السويسرية.

وتضم تلك القائمة نائب رئيس الفيفا وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي ايوجين فيجويريدي وهو ايضا رئيس الاتحاد في امريكا اللاتينية واتحاد اوروجواي، كما هناك عضو اللجنة التنفيذية واتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي ادواردو لي وهو ايضا رئيس اتحاد كوستاريكيا وعضو لجنة الفيفا التي تنظم بطولات كرة القدم الاولمبية ورئيس الاتحاد البرازيلي جوسيه ماريا مارتين.

كما تضم مسؤول التنمية في الفيفا ورئيس اتحاد وسط امركيا لكرة القدم ورئيس الاتحاد في نيكاراجوا خوليو روخا والامين العام لاتحاد كرة القدم لجزر كايمان ومساعد رئيس الفيفا كوستاس تاكاس.

وتشمل كذلك نائب رئيس الفيفا وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس اتحاد كونكاكاف جيفري ويب ورئيس اتحاد فنزويلا لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم في امريكا اللاتينية رافائيل اسكويفل.

وكان القضاء الاميركي قد وجه تهمة التامر والفساد الى تسعة مسؤولين منتخبين في الاتحاد الدولي وخمسة مسؤولين كبار كما اعلنت وزارة العدل، واشارت الوزارة الى انه تمت مداهمة مقر اتحاد كرة القدم في امركيا الشمالية والوسطى والكاريبي ، الواقع في ميامي في اطار هذه القضية، كما أن هناك اربعة افراد وشركتين اعترفوا بالتهم الموجهة اليهم في هذه القضية، كما قضايا الفساد تعود للـ 24 عاماً الماضيين، وقد تحصلوا على رشاوي وصلت الى 150 مليون يورو.

وسيتعرض مرتكبي هذه الجرائم الى عقوبة السجن لمدة 20 عاما، وفقا لهذه المذكرة، كما ان فيجيويريدي من الممكن ان تسحب جنسيته الأمريكية بتهمة التزوير.

محمد العتمة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
16