• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أبرز تعليقات و تصريحات نجوم كرة القدم بخصوص تشافي هرنانديز

xavi-hernandez-tiene-reconocimiento-todo-mundo-del-futbol-1432112917177

لا يتلقى لاعب خط وسط برشلونة تشافي هرنانديز سوي الشكر و المديح في عالم كرة القدم نظرا لأخلاقه العالية و رؤيته الثاقبة على أرضية الملعب. لاعب من الصعب أن يكرره الزمن و سيترك فراغا في فريقه برشلونة و في منتخب بلاده إسبانيا. الكل يظهر الحب و الإمتنان لهذا الرجل الخلوق داخل و خارج الملعب، سواء زملاؤه أو منافسوه. فيما يلي نعرض لكم أبرز ما قيل عن المايسترو من قبل أشهر شخصيات و أبرز نجوم الكرة المستديرة:

أندريس إنييستا : “إنه قائد، مرجع، في مستوى كرة القدم هو متميز لأنه يرى ما وراء اللعب، و ما يجري في الرواق. لا يمكنني العثور على مديح يصف مستواه كلاعب و كشخص”.

لويس إنريكي: “نحن جميعا نعرف من هو تشافي. لقد شكل علامة في عصره، أكثر من لعب في تاريخ الدوري و رجل قادر على قلب موازين مباراة. هو مركز جدا في المرحلة الاخيرة من البطولة في محاولة لكسب أكبر عدد ممكن من الألقاب”.

جوارديولا: “سيكون لاعبا من الصعب استبداله، نظرا لكفائته، روح الدعابة لديه، و شخصيته … كل هذا من الصعب جدا أن نجده في لاعب ما. لقد كان الأفضل”

كارليس بويول: “انه واحد من أفضل اللاعبين في العالم، لاعب رئيسي في برشلونة و المنتخب. إذا أراد، يمكنه أن يلعب العديد من المباريات و يصل إلى 1000، و هو رقم جيد”.

فيكتور فالديس: “كان أفضل لاعب خط وسط مر في برشلونة. و لن يكون هناك أحد مثله نظرا لما قدمه لهذا النادي و لحبه لألوان البارسا”.

ليو ميسي: “انه لاعب مختلف، يجعل الامور سهلة للغاية. فقط هو من يستطيع رؤية مكان التمرير المناسب. يجعل الفريق بأكمله يلعب و يتحرك من مكان إلى آخر كما يريد”.

سيرجيو بوسكيتس: “إنه دماغ للفريق، دائما ما يعطي التوازن و لا يفقد الكرة أبدا. إنه مثال بالنسبة لي و بالنسبة لجميع اللاعبين الذين يريدون اللعب في الفريق الاول.”

ايفان راكيتيتش: “أنا لا أبالغ عندما أقول أنه الوحيد الذين يمكن أن أتعلم منه. ليس من الضروري التأكيد أن اللاعب الرائع الجيد هو قائد حقيقي، و زعيم”.

دييجو بابلو سيميوني: “ما قدمه تشافي هذا العام كان مثاليا. الرجل اختار الرحيل لأنه يريد دورا آخر. إذا كنت على علم انك كنت نجما و دورك الآن هو دعم الشباب، عليك أن تقبل مكانك و دورك”.

ميشيل بلاتيني: “انه ظاهرة تبين أنه لا يجب أن تستغرق وقتا طويلا جدا لتكون لاعب كرة قدم رائع. انه يفعل كل شيء من خلال أسلوبه الخاص”.

باكو خيمنيز: “بالنسبة لي تشافي سيبقى مقياسا لكيفية اللعب و كيف أفهم كرة القدم. أصبح لاعبا جيدا للغاية، يتسم بالكرامة و الفخر و المهنية”.

ريان غيغز: “انه مثل لاعب الشطرنج، الذي يقوم دائما باثنين أو ثلاثة من التحركات المقبلة. هو واحد من أعظم اللاعبين في واحد من أفضل الفرق في كل العصور”.

رود فان نيستلروي: “انه لاعب مذهل. كل فريق في العالم يريد لاعبا مثله، لطريقة لعبه، كيف يتعامل داخل و خارج الملعب،  لاعب نظيف جدا، لا يفقد الكرة، و له رؤية عظيمة في اللعب” .

فيسنتي ديل بوسكي: “انه رجل ذكي جدا و كان له دور أساسي في أسلوب اختيار اللعبة التي أعطتنا الكثير من النجاح. سيترك إرثا عظيما في ناديه و المنتخب لجميع الأجيال”.

روبيرتو كارلوس: “للعب أمام برشلونة عليك مراقبة الرجل الذي يشكل مرجعا. تشافي عبقري، و يتفوق قليلا على غيره، و لكن لا يتم تقييم الناس كما ينبغي”.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024