• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الصراع لم ينتهى فى الليجا والحسم يتأجل للجولة الاخيرة!

رونالدو وميسى 2015

يعتقد الكثيرون من متتبعى كرة القدم إنه بتتويج برشلونة بلقب الليجا للمرة الثالثة والعشرين فى تاريخه بأن المتعة والفرجة إنتهت وأن الأمور تم حسمها فى كرة القدم الأسبانية ولكن الحقيقة غير تماما حيث أن  السبت المقبل الموافق الثالث والعشرين من مايو سيشهد العديد من الصراعات المثيرة فى الدورى الأسبانى الذى سيضمن لعشاقه الفرجة حتى اللحظات الأخيرة.

الصراع بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى على لقب هداف الليجا بات أقرب لصالح رونالدو الذى يحتل صدارة الهدافين ب45 هدفا بفارق أربعة أهداف عن ميسى ولكن قد ينتفض ميسى عندما يواجه ديبورتيفو لاكرونيا ويسجل عدد كبير من الاهداف قد تمكنه من تحقيق لقب البيتيتشى الغائب عنه منذ موسم 2012_2013.

أتلتيكو مدريد أمامه صراع مثير جدا فى الجولة الأخيرة فالفريق ضمن التأهل لدورى أبطال أوروبا مهما كانت نتائج الجولة الأخيرة ولكنه قد يصبح فى المركز الرابع وليس الثالث وخوض التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات الموسم المقبل وهذا يمثل قلق على الفريق فى الصيف المقبل وهذا سيتم فى حال خسارته أمام غرناطة وإنتصار فالنسيا أمام ألميريا لأنه سيتساوى الفريقين وقتها ويتفوق فالنسيا بسبب التفوق فى المواجهات المباشرة بينهما.

فالنسيا هو الآخر يخشى من السقوط وعدم التأهل من الأساس لدورى أبطال أوروبا حيث سيواجه ألميريا خارج أرضه وفى حال التعادل أو الخسارة وتفوق إشبيلية خارج أرضه على ملجا فإنه سيجد نفسه فى المركز الخامس وضياع فرصة التأهل لدورى أبطال أوروبا الموسم القادم.

إشبيلية يلعب المباراة بضغوط نفسية أقل من فالنسيا حيث إنه لاتزال أمامه فرصة التأهل مباشرة لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل فى حال إنتصاره على دينيبرو الأوكرانى والظفر بالدورى الأوروبى الذى سيتأهل بطله رسميا للمرة الاولى فى التاريخ لدورى أبطال أوروبا مهما كان ترتيبه فى الدورى.

فياريال حسم موقفه من التأهل للدورى الأوروبى الموسم المقبل بجوار أتلتيك بلباو الذى ضمن تأهله للمسابقة حتى ولو خسر المركز السابع لصالح ملجا لأنه سيلعب نهائى كأس ملك أسبانيا فى ال30 من مايو المقبل ضد برشلونة المتأهل سلفا لدورى أبطال أوروبا .

ويشتد الصراع على عدم الهبوط لدورى الدرجة الثانية وبإستثناء قرطبة الذى ضمن الهبوط رسميا لدورى الدرجة الثانية فإن الصراع محتد بين ألميريا وإيبار وديبورتيفو وغرناطة من أجل عدم الهبوط حيث سيهبط من هذه الفرق فريقين بحسب نتائج الجولة الأخيرة.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024