• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

10 حقائق مثيرة حول تأهل يوفنتوس لنهائي دوري الأبطال على حساب ريال مدريد

1أستطاع يوفنتوس أن يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب الإطاحة بريال مدريد بفضل مجموع مباراتين الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، وكانت مباراة الأمس قد أنتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث سجل هدف يوفنتوس في تلك المباراة اللاعب الإسباني الفارو موراتا، فيما سجل هدف ريال مدريد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تلك المباراة شهدت العديد من الأرقام التي حققت في تأهل البيانكونيري للمباراة النهائية والتي ستقام في الشهر القادم أمام برشلونة الإسباني، في هذا التقرير سيتم إيضاح بعض الحقائق عن مباراة الأربعاء.

1 – ماسيمليانو أليجري هو خامس مدرب إيطالي يصل إلى نهائي دوري الأبطال، وذلك بعد كلا من فابيو كابيلو ومارشيلو ليبي وكارلو أنشيلوتي و روبرتو دي ماتيو.

 

2 – الحارس الإسباني إيكر كاسياس لمس الكرة في تلك المباراة 29 مرة، هو الأقل لمساً للكرة ويأتي بعد كريستيانو رونالدو بواقع 39 لمسة.

 

3 – ألفارو موراتا قد يصبح خامس لاعب يحقق لقب دوري الأبطال في موسمين متتاليين مع فريقين مختلفين، وذلك في حال حقق الفوز على برشلونة في النهائي.

 

4 – النجم الويلزي جاريث بيل سدد 7 تسديدات على مرمى بوفون، 6 منهم كانا خارج المرمى. كذلك لم يسجل اللاعب في أخر 5 مباريات بدوري الأبطال، وهو أسوأ أرقامه في المسابقة الأوروبية.

 

5 – ريال مدريد سجل في أخر 24 مباراة خاضها على ملعب بدوري الأبطال، وهو الرقم الأفضل للفريق من بين جميع الاندية.

 

6 – يوفنتوس لم يخسر في آخر 9 مباريات في دوري الأبطال وذلك من خلال تحقيق الفوز في 6 مباريات وثلاث تعادلات.

 

7 – ريال مدريد تم إقصاءه في آخر 4 مواجهات نصف نهائية أوروبية ضد الأندية الإيطالية، متمثلة في كلا من ميلان وتورينو ويوفنتوس (مرتين).

 

8 – النجم الفرنسي باتريس إيفرا هو اللاعب الأكثر مشاركة في نصف نهائي دوري الأبطال دون خسارة، فقد فاز في 8 مباريات وتعادل في 3 ووصل النهائي 5 مرات.

 

9 –  يوفنتوس تأهل إلى نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ عام 2003 وبالتحديد في النهائي الشهير أمام ميلان الإيطالي والذي أنتهى وقتها بركلات الجزاء

 

10 –  كريستيانو رونالدو هو أول لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف في 4 مواسم مختلفة ومتتالية في تاريخ دوري الأبطال.

 

محمد العتمة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024