• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مفارقة غريبة : فز على جوارديولا أضمن لك اللقب

guardiola champions png

تمكن فريق برشلونة بقيادة المدرب لويس إنريكي من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في برلين بعد إقصائه للفريق الألماني بايرن ميونيخ بنتيجة 5-3 في مجموع مبارتي الذهاب و الإياب. ليصل إلى النهائي الثامن له في تاريخه.

وجب الإشارة إلى أمر لربما يشكل مفارقة غريبة في دوري أبطال أوروبا، يقضي بضمان الفوز باللقب الأوروبي بمجرد إقصاء فريق بيب جوارديولا، إن فزت على هذا الأخير فالطريق مسلوكة أمامك نحو الغالية ذات الأذنين.

في موسم 2008/2009، عندما استلم بيب تدريب برشلونة، تمكن من الفوز بالمنافسة الأوروبية، إضافة إلى الدوري الإسباني و كأس ملك إسبانيا، ثم حصد فيما بعد السوبر الإسباني و السوبر الأوروبي و كأس العالم للأندية.

في الموسم المقبل، أقصي برشلونة بيب من الدور نصف نهائي دوري أبطال اوروبا على يد إنتر مورينهو، بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب بملعب جوزيبي مياتزا و 1-0 في الكامب نو، و تمكن آنذاك الانتر من الفوز باللقب على حساب بايرن ميونيخ في البرنابيو بثنائية نظيفة.

عاد بيب للفوز بدوري أبطال أوروبا في موسم 2010/2011، لكنه أقصي من جديد في الموسم الموالي 2011/2012 على يد تشلسي دي ماثيو بعد خسارته في الستامفورد بريدج و تعادله في الكامب نو، و تمكن البلوز من الفوز باللقب في النهائي ضد بايرن ميونيخ بضربات الجزاء.

عند توليه تدريب الفريق البافاري، أقصي بيب من جديد في الموسم الماضي على يد ريال مدريد أنشيلوتي، هذا الأخير تمكن بدوره و بعد التخلص من فريق جوارديولا من التتويج بالعاشرة في تاريخ الفريق الأبيض بعد فوزه على أتليتكو مدريد في نهائي لشبونة.

فهل تستمر هذه المفارقة و يفوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا الخامس في تاريخه بعد تغلبه على بايرن ميونيخ تحت قيادة بيب، أم أن للطرف الثاني من النهائي رأي آخر؟

 

وفاء لغلام – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024