• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الكالشيو يحتضر ولكنه قادر على التنفس

1من الطبيعي أن نشاهد أندية الدوري الإيطالي في الأدوار المقدمة من البطولات الأوروبية، والغريب ما كان يحدث خلال السنوات القليلة الماضية.

حالياً إيطاليا تملك ثلاث أندية من بين الأفضل محلياً في البطولات الأوروبية، متمثلة في تواجد يوفنتوس في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، كذلك كلا من فيورنتينا ونابولي في الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

على الورق حظوظ يوفنتوس في التتويج باللقب أمر صعب نظراً لتواجد كلا من ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين، كذلك تواجد العملاق البافاري بايرن ميونخ، ولكن المستحيل ليس إيطالي أبداً.

في الدوري الأوروبي إيطاليا تملك حالياً 50% من لقب البطولة، ولكن مع قليل من التركيز لناديا نابولي وفيورنتينا سيكون اللقب إيطالي بنسبة كبيرة في هذا الموسم.

ولكن القرعة مع من ستقع الأندية الإيطالية ..؟!، يوفنتوس غير مهتم بمعرفة النادي الذي سيقابله، خصوصاً وان الثلاثي في مستوى واحد تقريباً من حيث القوة.

أما ستكون القرعة مميزة في الدوري الأوروبي ان اوقعت نابولي أمام فيورنتينا، وذلك بضرب مثال مصري “عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة”، بالفعل دنبيرو الأوكراني قد يكون الأضعف من بين الأندية الأربعة المتأهلة، ولكن ضمان فريق إيطالي في النهائي الأوروبي، أفضل من انتظار مباراتان لا تعرف ما الذي قد يحدث خلالها، تحكيمياً ؟ أجواء جماهير ؟ بالإضافة الى عوامل أخرى.

على الرغم من أن الكالشيو يحتضر الا انه لا يزال قادر على التنفس وخير دليل على ذلك، الأندية الإيطالية المستمرة حالياً في البطولات الاوروبية، فهنيئاً لعشاق الكرة الإيطالية بتواجد إيطاليا في موقعها الطبيعي.

 

محمد العتمة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024