• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد الملك عامة وبرشلونة الملك بالمسمى الحديث !

برشلونة نصف نهائى دورى أبطال أوروبا

أن تشاهد نصف نهائى دورى أبطال أوروبا بين الرباعى ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ واليوفنتوس فهذا رقميا الحلم لدى عشاق دورى أبطال أوروبا خصوصا وأن سجلات التاريخ تؤكد أن هذا الرباعى من أكبر وأقوى أندية أوروبا فى تاريخ تلك المسابقة.

وبلغة الأرقام فإن ريال مدريد هو أكثر الأندية الأوروبية منذ نشأة البطولة فى 1955 تأهلا لنصف المسابقة حيث وصل لنصف النهائى للمرة الـ26 في تاريخه ويأتي خلفه بايرن ميونخ الذي تأهل 17 مرة ثم برشلونة الذي تأهل 16 مرة ولكن منذ أن تغير مسمى البطولة من بطولة أوروبا للأندية البطلة إلى دورى أبطال أوروبا فإن برشلونة هو أكثر الأندية تأهلا لنصف نهائى المسابقة.

برشلونة تأهل 11 مرة لهذا الدور منها أربعة مرات فى النهائى وحقق اللقب ثلاثة مرات من قبل بينما ريال مدريد تأهل لنصف النهائى عشرة مرات منهم خمسة مرات متتالية فى آخر خمسة أعوام وتأهل للنهائى أربعة مرات حقق فيها اللقب جميعا.

بايرن ميونيخ تأهل لنصف نهائى المسابقة بمسماها الحديث تسعة مرات حقق فيها اللقب مرتين فى 2001 و2013 بينما اليوفنتوس تأهل ستة مرات بالنظام الحديث آخرها نسخه هذا الموسم وصعد أربعة مرات للنهائى وحقق اللقب مرة وحيدة فى 1996 على حساب أياكس امستردام.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024