• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دفاع فالنسيا التحدي الكبير لثلاثي برشلونة

neymar-escapa-del-marcaje-barragan-1429281410149

حذر مدرب برشلونة لويس إنريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر يوم الجمعة من قوة دفاع فالنسيا الفريق الذي سيواجهه يوم غذ السبت على ملعب الكامب نو في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني، و أكد أنه يشكل واحدة من نقاط قوة الخفافيش.

يعتبر دفاع فالنسيا ثاني أقوى خط دفاعي في الليغا حيث استقبل 23 هدفا فقط في 31 مباراة، فقط برشلونة من يتفوق عليه بواقع 19 هدفا في 31 مباراة. و بغض النظر عن اللاعبين المستخدمين عادة في أغلب المباريات، كانسيلو أو باراجان على الجانب الأيمن، فيزو أوتامندي و مسطافي في وسط الدفاع، و أوتامندي أو جايا بالتناوب على الجانب الأيسر. الذين يعتبرون صمام الأمان إلا أن البرتغالي نونو مدرب الفريق استطاع الخروج بـ12 مباراة دون تلقي أهداف في شباك الحارس المتألق دييجو ألفيش.

صلابة دفاع الخفافيش ليست في المستايا فقط لكن حتى في المباريات خارج الديار، يصبح لعبه دفاعيا مثل أتليتكو مدريد، و ربما قد يكون أفضل فريق في أوروبا من حيث استراتيجية اللعب الدفاعي.

هدف فالنسيا هو الفوز في الكامب نو للنجاح في معركته مع أتليتكو مدريد حول المركز الثالث، لهذا سيكون محتما على ثلاثي برشلونة نيمار، ميسي و سواريز بذل قصارى جهدهم لهدم هذا الجدار و اختراقه و التسجيل في مرمى فريق لا يستقبل في معدله المتوسط سوى 0.8 هدفا في المباراة الواحدة.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024