• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كتالونيا من فازت بكأس العالم وليست أسبانيا وباستورى الأفضل فى العالم !

كانتونا وبرشلونة

أثار نجم كرة القدم الفرنسية ومانشستر يونايتد الإنجليزى السابق إيريك كانتونا الكثير من الجدل فى المؤتمر الصحفى الذى تم تدشينه من أجل الإعداد لحفل جوائز رويوس الرياضية التى سيتم تسليمها غدا.

كانتونا قال أن برشلونة هو الفريق الأفضل فى العالم ويمتلك أكاديمية رائعة ولايمكن منافسته فى ذلك والفريق يسير على نهج يوهان كرويف الذى وضعه فى الثمانينيات وكشف كانتونا عن إنه يرى أن كتالونيا هى من حققت كأس العالم 2010 وليس المنتخب الأسبانى لأن عشرة نجوم من فريق برشلونة شاركوا فى كأس العالم 2010 ولولا كتالونيا ماكانت أسبانيا ظفرت باللقب أبدا.

كانتونا واصل إثارة الجدل عندما قال أن خافيير باستورى نجم وسط باريس سان جيرمان الفرنسى هو الأفضل فى العالم وليس كريستيانو رونالدو أو ميسى.

كانتونا لديه أصول كتالونية فجده كتالونيا ولكنه رحل لفرنسا خوفا من الحرب الأهلية الأسبانية وإستقر هناك وكون عائلة فى فرنسا ولطالما كان كانتونا مثيرا للجدل فى أى وقت فلايمكن نسيان مافعله فى الخامس والعشرين من يناير 1995 عندما ضرب مشجعا فى ملعب سيلهريست بارك فى مباراة كريستال بالاس ومانشستر يونايتد وتم إيقافه عن اللعب لمدة تسعة أشهر كاملة وعقوبة خدمة المجتمع لمدة 120 ساعة.

الجدير بالذكر أن كانتونا نال جائزة أفضل لاعب فى تاريخ مانشستر يونايتد فى القرن العشرين من قبل جماهير النادى فى عام 2001.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024