• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

السبب الذى منع كريستيانو رونالدو من عدم التفوق على بيليه وميسى !

Real Madrid's Ronaldo celebrates after scoring a goal against Rayo Vallecano during their Spanish first division soccer match against Rayo Vallecano

إستطاع كريستيانو رونالدو أن يقدم مسيرة كروية مذهلة مع ريال مدريد تجعله من أهم وأفضل النجوم فى تاريخ الفريق الملكى الذى مر عليه العديد من الأساطير.

رونالدو فى خمسة مواسم ونصف أحرز 300 هدفا فى 288 مباراة وهذا قربه من أن يكون الهداف التاريخى لريال مدريد الأسبانى على مر العصور فلم يعد يفصله عن ذلك سوى إحراز 23 هدفا ليصل لرقم راؤول بينما ثمانية أهداف فقط ليصل لرقم دى ستيفانو الذين يعتبرهم الكثيرون هما الأفضل فى تاريخ ريال مدريد.

رونالدو سجل مع ريال مدريد 206 هدفا بالقدم اليمنى و52 هدفا بيساره و46 هدفا برأسه ولكن مع كل هذه الأرقام القياسية فإنه ليس من ضمن قائمة أفضل عشرة هدافين فى تاريخ كرة القدم بالنسبة للنجوم الذين لعبوا فى فريق واحد وهذا يرجع بالطبع لأنه قضى فترة قصيرة مع ريال مدريد  بالنسبة لكل من تواجد إسمهم فى القائمة .

 

رونالدو وأساطير كرة القدم

القائمة ضمت نجوم كبار أبرزهم ديكسى دين  هداف إيفيرتون التاريخى ب383 هدفا الذى أحرز هذا الرقم فى 12 عاما وليونيل ميسى إعجوبة كرة القدم الثامنة كما يحلو لعشاق برشلونة الذى أحرز 398 هدفا فى 11 عاما وإيزيبيو الذى أبدع مع بنفيكا وأحرز 474 هدفا من بنفيكا فى 15 عاما وجيرد مولر الذى أحرز 573 هدفا مع بايرن ميونيخ فى 15 عاما بينما يبقى الملك بيليه الذى لعب 18 عاما مع سانتوس البرازيلى وأحرز 643 هدفا بحسب الإحصائيات الرسمية بينما بعض الدراسات البرازيلية الأخرى تؤكد أن بيليه أحرز 1088 هدفا مع سانتوس .

عشاق رونالدو يؤكدون أن رونالدو كان سيتفوق على معظم هؤلاء النجوم لو كان خاض مواسم أكثر مع ريال مدريد ولكن مسيرته إنقسمت للعب فى ثلاثة أندية وهى سبورتينج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد وأحرز فى الثلاثة أندية 423 هدفا فى 12 موسما.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024