• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ارحل أنت انيستا .. تشافي من يستحق البقاء ..!

1

في السنوات القليلة الماضية كان مصدر قوة برشلونة ومفتاح سيطرته على المباريات وتفوقه على المنافسين خط وسطه القوي جدا والذي كان يضم تشافي وانيستا أفضل ثنائي وسط مر على تاريخ برشلونة ، حيث كان محرك الفريق الرئيسي وأحد أسباب نجاحه خاصة في سنوات بيب غوارديولا .

ولكن كما يقال دوام الحال من المحال ، صار برشلونة حاليا لايملك وسط ميدان حقيقي يستطيع التفوق على المنافسين مما أجبر ميسي في كثير من الأحيان أن يتراجع للوسط في ظل ضعف وسط الفريق الكبير بتراجع انيستا الغريب وعدم تقديمه أي اضافة للفريق بالاضافة إلى اشراك بعض اللاعبين الشباب في هذا المركز والذين لايملكون أي خبرة أمثال رافيينا .

وبالنظر لمستوى انيستا هذا الموسم فإن ذلك يشير إلى مؤشر سلبي للغاية ، فاللاعب في الـ31 من عمره وانخفض مستواه بشكل مخيف ، فلم يعد يقدم شيئا يذكر وبرشلونة بات يلعب بوجوده وكأنه منقوص ويلعب فقط بعشرة لاعبين .

على العكس من ذلك نرى أن تشافي خلال الدقائق التي يلعبها يضبط الوسط بشكل كبير ويحدث تأثيرا قويا وهذا ماظهر جليا خلال لقاء برشلونة أمام سيلتا فيغو والذي خسر فيه الفريق معركة الوسط لصالح المنافس إلى أن دخل تشافي ليعيد التوازن لوسط برشلونة ويكون سببا في انتصار الفريق من الكرة الثابتة التي رفعها وسجلها ماتيو برأسه .

لذا ان كان تشافي الذي لايزال يقدم الاضافة لبرشلونة ويؤثر على أداء الفريق في الدقائق القليلة التي يلعبها يفكر في الرحيل ولن يلعب مع برشلونة بعد نهاية الموسم فإن انيستا من باب أولى أن يفكر هو بالرحيل بعدما صار عبء زائد على الفريق لايثمن ولايغني من جوع وعلى تشافي هو من يبقى ، فيكفي أنه يحدث أي تأثير ولو قليل أفضل من لاعب لايفعل شيئا على الاطلاق سوى أنه يتمشى على أرضية الميدان ولعل أرقامه في الليغا طيلة عام كامل بلا أهداف وبلا تمريرات حاسمة تبرز أنه فعليا انتهى وان انيستا الرسام القديم ذهب ولن يعد .. لذا الرسال التي يجب أن تقال هي ارحل أنت انيستا .. تشافي من يستحق البقاء !

ريهام محمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024