• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على النهائيات الثمانية التي استضافها ملعب الكامب نو

CBFxGzoUwAAjexm

سيستضيف ملعب الكامب نو معقل البلوغرانا برشلونة نهائي كأس ملك أسبانيا الذي سيقام يوم الثلاثين من مايو القادم بين برشلونة وأتلتيك بلباو .

وسبق لملعب الكامب نو أن استضاف ثمانية نهائيات في أربع مسابقات مختلفة ، وسيكون نهائي الكأس هذا الموسم هو الرابع الذي يستضيفه برشلونة على ملعبه ، وكانت المرة الأولى  يوم 23 يونيو عام 1967 عندما تغلب برشلونة على ريال سرقسطة 3-1 ، وبعد سبع سنوات استضاف الملعب النهائي مرة اخرى في يونيو 1970 ووقتها فاز ريال مدريد بالكأس بعد فوزه 3-1 على فالنسيا. وآخر مرة لعبت المباراة النهائية في ملعب كامب نو كانت في يونيو 2010 عندما تغلب أشبيلية على أتلتيكو مدريد 2-0.

وبعيدا عن كأس الملك فإن ملعب البلوغرانا قد استضاف مرتين نهائي كأس الكؤوس الأوروبية ، المرة الأولى كانت في عام 1972 عندما فاز غلاسكو رينجرز الاسكتلندي  على دينامو موسكو بثلاثة أهداف مقابل هدفين. اوالمرة الثانية عندما فاز برشلونة 2-0 على ستاندارد لييج في مايو 1982 .

وأيضا استضاف الكامب نو من قبل نهائيين في دوري أبطال أوروبا ، المرة الأولى في عام 1989 عندما فاز ميلان 4-0 على ستيوا بوخارست الروماني  ، وبعد عشر سنوات كان الملعب مرة أخرى مكانا للنهائي عندما فاز مانشستر يونايتد فوزه الشهير على بايرن ميونيخ  2-1 في مباراة الدقائق الاخيرة .

وفي صيف عام 1992 كان الكامب نو مسرحا للمباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأولمبية بين إسبانيا وبولندا وانتهت المباراة بفوز اسبانيا بالميدالية الذهبية بعد فوز مثير 3-2.

 

رحاب عبد العظيم _ هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024