• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور: رونالدو يجب أن يتعلم من ميسى !

FIFA President Joseph Blatter pose with winners after the FIFA Ballon d'Or 2014 soccer awards ceremony at the Kongresshaus in Zurich

أجمل مافى كرة القدم إنها لاتعترف بالثوابت فقبل موعد الكرة الذهبية يوم 12 يناير الماضى كان كريستيانو رونالدو متفوقا على ميسى  ولكن بعد أن حصد الكرة الذهبية إنقلبت الأمور رأسا على عقب.

 

رونالدو قبل أن يحصد جائزة أفضل لاعب فى العالم 2014 كان قد أحرز 33 هدفا بمعدل أهداف 1.8 هدفا فى المباراة الواحدة بمعدل هدف كل  52.02  دقيقة وصنع 12 هدفا حتى هذا الموعد.
ولكن بعد أن حصد الجائزة تراجعت أرقامه بشكل مخيف فقد أحرز فقط ثمانية أهداف وقل المعدل التهديفى ل0.73 هدفا فى المباراة الواحدة وأصبح يحتاج ل122.5 دقيقة لإحراز هدف  ولم يصنع سوى ثلاثة أهداف فقط.

 

وعلى الجانب الآخر فإن ليونيل ميسى منذ بداية الموسم حتى 12 يناير الماضى كان قد أحرز 25 هدفا بمعدل هدف فى كل مباراة وكان يحرز هدف كل 87.24 دقيقة وصنع 12 هدفا لزملائه.

 

ولكن بعد أن خسر جائزة الكرة الذهبية لم يتراجع ولم يقل إنه إنتهى بخسارته للكرة الذهبية مرتين متتاليتين لصالح خصمه رونالدو بل إجتهد وقدم كل مالديه لكرة القدم وإستطاع أن يحرز 18 هدفا بمعدل 1.2 هدفا فى المباراة الواحدة وأصبح يحتاج 75 دقيقة لإحراز هدف وصنع تسعة أهداف لزملائه.

 

ميسى إستطاع أن يقدم درسا مميزا بعدم اليأس والإنكسار بل أعطى درسا لمنافسه المباشر كريستيانو رونالدو الذى يحتاج حاليا لهمة ميسى وإصراره على العودة من بعيد حتى يستعيد رونالدو قدراته لأنه إذا إستسلم للتراجع ستكون نهايته ويترقب العالم الليلة صراعا مميزا وجديدا بين قطبى كرة القدم على المستوى الفردى  ليوينل ميسى أفضل لاعب فى العالم أربعة مرات وكريستيانو رونالدو أفضل لاعب فى العالم ثلاثة مرات .

 

 

_أرقام ميسى ورونالدو منذ بداية الموسم وحتى موعد الكرة الذهبية

أرقام ميسى ورونالدو منذ بداية الموسم وحتى يناير

 

_ أرقام رونالدو وميسى بعد إستلام رونالدو للكرة الذهبية

أرقام ميسى ورونالدو منذ يناير وحتى الكلاسيكو

 

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024