• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من أنت لتعلن أن ميسي ليس الأفضل في التاريخ ..؟!

اجبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الكثير على الاستسلام له والشهادة بأفضليته وتفوقه على الجميع بعد أدائه المذهل أمام مانشستر سيتي حتى قال بعض أساطير كرة القدم السابقة أنهم أغلقوا أرجلهم في منازلهم وفي الاستديوهات التحليلية خوفا من أن يتلاعب بهم ميسي ويمرر  الكرة من بين أقدامهم كما فعل في ميلنر .

ولكن العجيب ان ترى بعض الناس تحاول التقليل من ميسي وصدق هنري عندما قال بأنه من الغريب أن ترى أناسا تقلل من ميسي ولاتتمتع بما يفعله ، فتشجيع بعض الفرق أحيانا يجعلك تغفل عن الحقيقة وتدعي بما ليس بصحيح وترفع من لاعب في السماء وتقلل من غيره فقط لأن هذا في فريقك والآخر في المنافس .

إلا أن ميسي أثبت أنه بالفعل اللاعب الأفضل في التاريخ وأفضل من لمس كرة القدم ، ولكن الغريب أن تجد البعض يقول ويحاول أن يبرر مقولته بأن ميسي ليس الأفضل وأن هناك من هو أفضل منه وكأنه أعلم من أساطير كرة القدم التي شهدت بأفضلية ميسي وعلى رأسهم مارادونا ورونالدو البرازيلي .

فمن أنت لتقول أن ميسي ليس الأفضل في التاريخ .. فإن أردت أن تعرف من هو ميسي ولماذا هو الأفضل في التاريخ انظر كيف كانت كرة القدم قبله وكيف حالها بعد ظهوره .. وكيف تحطمت كل الأرقام القياسية أمام أقدامه وصار ينفرد بها بمفرده رغم أنه لايزال في السابعة والعشرين من عمره .. هذا هو ميسي اسم يجعلك تصفق له قبل ان تراه .. ساحر يمتعك بلمساته قبل اهدافه وبتمريراته قبل اختراقاته .. فهذا هو ميسي اعظم لاعب في تاريخ كرة القدم ويكفي انه يتفوق في زمن صارت فيه كرة القدم لعبة صعبة وتعتمد على فنون وتكتيكات كثيرة وليس كما كانت في الزمن الماضي كرة بلا تكتيك وكرة بلا تسللات .. فهذا هو ميسي فمن انت لتعلن انه ليس الافضل في التاريخ ..؟!

مقالة بقلم ريهام محمد

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024