• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام: مستحيل تأهل مانشستر سيتى على حساب برشلونة !

برشلونة وتشيلسى

إذا فتشنا فى دفاتر التاريخ سنجد أن برشلونة الأسبانى عندما ينتصر فى لقاء الذهاب خارج أرضه فى دور 16 فى المنافسات الأوروبية فإنه من المستحيل أن يخسر الرهان ويتأهل مباشرة للدور الثانى.

 

برشلونة هزم مانشستر سيتى بهدفين مقابل هدف على ملعب الاتحاد ضد مانشستر سيتي ومن قبل تعرض لهذه النتيجة أربع مرات فى المنافسات الاوروبية وفى كل مرة يتأهل لربع نهائى البطولة.

 

حدث هذا فى دور 16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2005_ 2006 وإنتصر الفريق على تشيلسى بهدفين مقابل هدف وتعادل فى الإياب بهدف مقابل هدف وتأهل لربع النهائى وحقق اللقب وقتها.

 

في الجولة الثانية من كأس الكئوس الأوروبية موسم 1958-1960 هزم بازل (1-2) وتكرر الفوز (5-2) في ملعب الكامب نو وحقق اللقب وقتها وفي دور الـ 16 من مسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 1985-1986 فاز رشلونة بهدفين مقابل هدف على سبارتا براغ التشيكى فى الذهاب وخسر فى الإياب بهدف نظيف ولكن الفريق تأهل بسبب قاعدة الأهداف خارج الأرض وفي كأس الكؤوس 1990-1991 إنتصر البرسا بهدفين مقابل هدف على فرام ريكيافيك فى الذهاب وفى الإياب إنتصر بثلاثية نظيفة.

 

يذكر أن السيتى لأول مرة يخسر لقاء ذهاب بهدفين مقابل هدف فى أى مسابقة أوروبية وكل المؤشرات تؤكد تأهل البرسا ولكن كرة القدم لاتعترف إلا بالواقع والمردود داخل الملعب.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024