• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لفظه السيتى فتحول لبطل أوروبا والعالم !

بواتينج

 

لم يكن يدرك جيروم بواتينج فى صيف 2011 إنه قرار راحيله من مانشستر سيتى كان أفضل قرار فى مسيرته الكروية فلقد تحول من مدافع عادى مثله مثل الكثير من المدافعين إلى مدافع بطل دورى أبطال أوروبا ثم بطل العالم من بعد ذلك.

 

بواتينج بدأ مسيرته مع هيرتا برلين الألمانى وفضل الإحتفاظ بالجنسية الألمانية من والدته على أن يكون غانيا مثل أخوه كيفين برينس بواتينج الذى فضل الإنضمام لمنتخب غانا.

 

تألق بواتينج مع هيرتا برلين ثم رحل بعدها لهامبورج الألمانى وتشارك مع فيسينتى كومبانى فى خط الدفاع وكونا شراكة مميزة ورحل بعدها كومبانى للسيتى ليصبح قائد الفريق وأيقونته وبعدها فى صيف 2010 رحل بواتينج للسيتى ولكنه عانى من العنصرية ضد السود من قبل بعض المشجعين ولم يتألق مع السيتى ليقرر بايرن ميونيخ التعاقد معه فى صيف 2011 ليتألق هناك ويصبح قائد الدفاع بالرغم من أن عمره لم يتخطى السادسة والعشرين.

 

لعب نهائى دورى أبطال أوروبا مرتين مع البايرن وحقق اللقب فى 2013 ثم تألق مع المنتخب الالمانى فى كأس العالم 2014 ليتوج باللقب العالمى وقد كشف بواتينج لصحيفة الديلى ميل البريطانية إنه يتذكر أيام مشاركاته مع السيتى بالخير ويحسب صداقة كومبانى وتيفيز وأديبايور ولكنه إختار القرار المناسب بالرحيل عن السيتى واللعب لبايرن ميونيخ سيد أندية ألمانيا.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024