• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ماذا ينقص ريال مدريد الحالى ليكون أقوى فريق فى التاريخ ؟

كافانى وفيراتى

بغض النظر عن نتيجة مباراة أتلتيكو مدريد فى كأس ملك أسبانيا سواء كانت بالإيجاب أو السلب فإن ريال مدريد الحالى يمتلك فرصة ذهبية قد لاتتكرر إلا بعد عشرات السنين فى أن يصبح أحد أقوى الفرق التى جاءت فى تاريخ كرة القدم .

 

ريال مدريد بقيادة الرئيس السخى فلورنتينو بيريز ومعه حاصد البطولات رجل السلام كارلو أنشيلوتى يمتلكان فريق مميزا للغاية وسوف نستعرض فى هذا التقرير ملامح الفريق الذى يستطيع الريال تكوينه ويكون قادرا على الفتك وحصد الاخضر واليابس.

 

_فى حراسة المرمى كيلور نافاس مثالى لصناعة دور الرجل الثانى فهو يدرك ذلك جيدا ولن يقوم بمشاكل فوجوده فى الريال يكفيه ليكون فى دائة الصخب بينما إيكر كاسياس مهما طال بقاؤه فإن دوره سيتقلص مع الأيام ويجب على الريال التعاقد مع حارس مرمى من الطراز الرفيع فى الصيف المقبل ولايوجد أنسب من دى خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد فالحارس أسبانى والحارس مميز والحارس عنكبوتى قادر على التطور فعمره حاليا 24 عاما وبالتالى لا أحد يمكن تخيل مالمستوى الذى سيصل إليه فى المستقبل.

 

 

_خط الدفاع ريال مدريد يمتلك فاران وراموس القادرين على اللعب لسنوات طويلة ولكن بيبى فى أواخر مسيرته الكروية مع الإعتراف بأنه تطور كثيرا عن بداياته لذا فإن الريال يحتاج لقلب دفاع من نوعية السوبر مان القادرة على أن تشكل صخرة دفاعية فى المستقبل ويعتبر إيميريك لابورتى نجم دفاع أتلتيك بلباو وإينيجو مارتينيز نجم دفاع ريال سوسيداد الخيار الانسب للريال فالثنائى صغير فى العمر ويمتلك خبرات عميقة باللعب فى الليجا وقابليتهما للتطور كبيرة فى الفترة القادمة.

 

 

_فى الرواق الأيمن الريال يحتاج لظهير أيمن إستثنائى مع كارفخال فأربيلوا يبدو إنه فى طريق العودة لملعب الأنفيلد وسانتون نجم نيوكاسل أو ماتيو دراميان نجم تورينو أسماء قادرة على خلق مستقبل مميز فى تلك الجبهة.

 

 

_فى الرواق الأيسر عندما أتخيل المد الهجومى للريال لا أتصور أفضل من ريكاردو رودريجيز نجم فولفسبورج ومنتخب سويسرا أنسب لتطبيق الفكر الهجومى لتلك الجبهة ويعتبر دى شيليو ظهير أيسر الميلان ملائم فى حال بقاء كارلو أنشيلوتى مدربا للفريق فدى شيليو يستطيع تقديم مردود دفاعى بكفاءة عالية.

 

 

_فى منطقة وسط الملعب الريال يحتاج للاعب خارق ليقود الوسط مع مودريتش  وتونى كروس ولا يوجد أفضل من كيفين ستروتمان نجم وسط روما للعب هذا الدور فهو اللاعب الأكثر إكتمالا دفاعيا وهجوميا وربما ماركو فيراتى نجم وسط البى إس جى سيكون له دورا فى المنطومة الملكية فى قادم السنوات

 

 

_منطقة الوسط الهجومى والهجوم مكتملة بوجود جيمس ورونالدو وبيل وإيسكو وخيسى وبينزيمة ولكن البعض يرى أن تواجد مهاجم من طينة كافانى نجم باريس سان جيرمان أو ديبالا نجم باليرمو ستزود من تقنية الهجوم أكثر خصوصا وأن بينزيمة يغيب ذهنيا فى بعض المباريات.

 

الفرصة متاحة وملائمة للغاية لخلق هذا التصور فالريال يمتلك من الزاد المالى مايكفى لشراء من يريد فى أى وقت ويمتلك من الصخب الذى يجعل الكثيرون يحلمون بالسير فقط فى طرقات ملعب البيرنابو وربما عشاق ريال مدريد يرون أن الفريق مكتمل ولكن ليزداد إكتمالا ولما لا فالتدعيم وأنت فى أبهى حلة أفضل بكثير من التدعيم لسد الثغرات والفارق كبير .

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024