• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الخطايا السبع لزوبيزاريتا والتي عصفت به إلى خارج برشلونة ..!

هناك العديد من القرارات التي اتخذتها إدارة زوبيزاريتا قد نالت انتقادات واسعة من الجميع ، فاالمدير الرياضي السابق لبرشلونة لم يقنع أبدا الصحافة والمشجعين ، مما جعله المتهم الأول لفشل الفريق في السنوات الأخيرة ومعاناته المستمرة حتى الآن ، بسبب قراراته الخاطئة وصفقاته الكثيرة الفاشلة .

وسنعرض لكم  خطايا زوبيزاريتا السبعة والتي عصفت به إلى خارج النادي :

أولا : الدفاع .. منذ الموسم الرابع لغوارديولا في برشلونة والنادي يعاني بشكل كبير على مستوى الدفاع ، ورغم رحيل عدد كبير من المدافعين أمثال ميلتو وماركيز وسيلفينهو وتشيغرنيسكي إلا أن النادي لم يقم بتدعيم دفاعه ولو بمدافع وحيد طيلة ثلاث سنوات حتى ضم الصيف الماضي المصاب فيرمالين والعجوز ماتيو ، مما جعل الفريق يخسر القابا عدة بسبب هذا العجز والضعف الدفاعي .

ثانيا : بيع مستقبل الوسط  تياجو وسيسك منذ سنوات والجميع كان يؤكد بأن برشلونة يخطط لجعل وسط الفريق في المستقبل مكون من سيسك وتياغو ليخلفا انيستا وتشافي والكثير كان يترقب ذلك ولكن زوبيزاريتا كان له رايا آخر وبفشله تسبب في ضياع هذين اللاعبين وجعل برشلونة بعدما كان يملك أفضل وسط في العالم يملك وسطا عجوزا لايفعل شيئا سوى ارتكاب الأخطاء .

3- عدم التجديد لفيكتور فالديس: فشل زوبي استمر حتى في اقناعه لفالديس بالبقاء وهو السبب في رحيله وفي تخبطه حتى الآن وعدم وجود ناد ينضم إليه بسبب المعاملة التي كان يتلقاها في الداخل وعدم تقديره .

4- الأرقام الخيالية والتلاعب في صفقة نيمار : فرغم أنه لا أحد يشكك أن صفقة نيمار أفادت برشلونة إلى حد ما إلى أنها أضرت سمعة النادي وشوهته لما فيها من ألاعيب .

5- عقوبة الفيفا .. كانت عقوبة الفيفا هي القشة التي قسمت ظهر البعير ، فلأول مرة في تاريخ برشلونة يتلقى عقوبة كهذه وكله بسبب مديره الرياضي زوبيزاريتا الذي لايعي بما يفعله .

6- عدم الاعتناء بلاعبي لامسيا .. وهروبهم من النادي إلى الخارج لعدم تقديرهم وعدم اعطائهم الفرص أو الثقة فيهم .

7- : عدم وجود دكة جيدة لدى الفريق يعتمد عليها في وقت الأزمات والتعاقد مع أشباه مدربين لم يضيفوا شيئا للفريق سوى أرقاما سلبية وعلى رأسهم انريكي .

 

أحمد السيد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024