• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

باتشيكو الزمالك يكرر ماسأة ريكاردو كواريزما مع مورينهو !

fe26fb3c5bc9fd6471734e80d1fbadd5

عندما تعاقد الإنتر مع المدير الفنى البرتغالى الشهير جوزيه مورينهو فى صيف 2008 أصر على أن يتعاقد الإنتر مع نجم فريق بورتو البرتغالى ريكاردو كواريزما الذى كان لعب من قبلها لبرشلونة الأسبانى.

مورينهو كان منبهر للغاية بكواريزما الذى كان يفعل كل مايريد مع بورتو البرتغالى وسحر الجميع بمهاراته الكبيرة والرائعة حيث كان أفضل لاعب فى العالم وقتها يستخدمه وجه القدم بطريقة تشعر بأن كوارزيما يطوع وجه قدمه بيده ليفعل به مايريده البرتغالى.

الصفقة أخذت وقتا طويلا وفى النهاية الإنتر تعاقد مع كواريزما مقابل 35 مليون يورو وقتها وظن الجميع أن الإسبيشيال وان سيعتمد على كواريزما ولكن فوجيء الجميع بمرور المباريات أن ريكارد لم يعد أساسيا مع الأفاعى الزرقاء حتى نهاية الموسم وظل موسم الثلاثية الذى تلاه لايشارك إلا قليلا ثم رحل مورينهو عن الفريق ورحل معه كواريزما الذى تثاقلت مسيرته بسبب عدم ظهوره مع الإنتر مما أثار الكثير من علامات الإستفهام وقتها .

الطليان وقتها أكدو  أن كواريزما لم يكن ملتزم دفاعيا ولايحب أن يقيده مورينهو بالتكتيكات والخطط مما جعل مورينهو يحبذ عدم الإستعانة بأحد أغلى الصفقات فى تاريخ الإنتر ورحل كواريزما دون أن يقدم بصمة حقيقية مع الإنتر.

نفس مشكلة كواريزما مع مورينهو يعانى منها نجم الزمالك الشاب مصطفى فتحى مع مدربه البرتغالى أيضا باتشيكو الذى لم يشركه ودائما يستبعده حتى من القائمة منذ وصوله للزمالك منذ شهرين مما جعل اللاعب يفكر فى الرحيل حتى جماهير الزمالك تستغرب لما لايدفع باتشيكو بالنجم المميز هجوميا ولكن لنفس الأسباب التى جعلت مورينهو لايشرك ريكاردو كواريزما فإن باتشيو يعتقد أن فتحى هو كواريزما آخر بالإضافة لضعف لياقته البدنية وفى حال لم يستجيب مصطفى فتحى لتعليمات باتشيكو فإن اللاعب سيكون أول الراحلين عن الفريق الملكى المصرى فى الميركاتو القادم.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024