• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الحلول التى ستمنع شمس دورتموند من الآفول !

article-2855100-239E6C5900000578-114_636x418

تفاجئ العالم فى موسم 2010 _2011 عندما إستيقظ بروسيا دورتموند من ثباته وحقق لقب البوندزليجا وقدم للعالم نجوما رائعة وقتها أمثال كاجاوا ونورى شاهين ولوكاس باريوس ومحمد زيدان وسوبوتيتش وشميلزر وهومليز والشابان ليفاندوسكى وماريو جوتزه وبالفعل واصل دورتموند تألقه وحقق اللقب الثانى على التوالى بقيادة المدرب الرائع يورجن كلوب.

ورحل عن الفريق باريوس وزيدان وكاجاوا ونورى شاهين وتألقت أسماء أخرى مثل جوندوجان وجوتزه وليفاندوسكى وبالفعل واصل دورتموند مسيرته وتعاقد بعد فوزه باللقب الثانى على التوالى مع النجم الشاب ماركو رويس من بروسيا مونشينجلادباخ ب17 مليون يورو فى صيف 2012.

فى الموسم الثالث بدأ الجميع يلتفت لنجوم الفريق الألمانى وبدأت تتنافس عليهم وتتهافت عليهم كما تتهافت السباع على الفريسة وفقد الفريق تركيزه وعلى الرغم من ذلك خسر الفريق ألقاب الدورى والكأس ودورى أبطال أوروبا  أمام بايرن ميونيخ الغريم التقليدى فى اللحظات الأخيرة ولكن الخسارة الأكبر أن عقد الفريق بدأ فى الإنفراط برحيل جوتزه مقابل 37 مليون يورو للبايرن ميونيخ الذى إستغل الشرط الجزائى الموجود فى عقد اللاعب ورحل جوتزه وتعاقد الفريق مع نجم شاب رائع وهو هنريك مخيتاريان من شاختار دونيستيك وبالفعل ظهر مخيتاريان بمستوى جيد ولكن بدأت نيران أخرى تأكل فى جسد الفريق فليفاندوسكى الهداف العبقرى قرر عدم تمديد عقده مع دورتموند وقرر الرحيل لبايرن ميونيخ ليخسر الفريق نجما آخرا وخسر الفريق الموسم الماضى الألقاب وبدأ الموسم الحالى بنار الإصابات التى دمرت الفريق بأكمله فظهر المارد كأنه شبحا فى البوندليجا وأدمن الخسارات حتى تقهقر وصار فى المركز الأخير على الرغم من إنه يحتل المركز الاول فى دورى أبطال أوروبا ولكن يبدو أن الفريق إستسلم تماما لبايرن ميونيخ حتى وإنه بات على مسافة أشهر فقط من خسارة آخر جواهره الثمينة برحيل رويس وربما يخسر هومليز أيضا لأن هذه النجوم لن تقبل بعدم المشاركة فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كل هذه المشاكل حفظها جمهور دورتموند عن ظهر قلب ولكن حتى الأىن لم يأتى الحل ولكن سنقدم بعض الحلول التى قد تعيد بروسيا دورتموند للواجهة من جديد.

فى الشتاء يصر على عدم على بيع رويس وهومليز حتى نهاية الموسم لعل وعسى الفريق يستعيد وعيه ويحتل المركز الرابع المؤهل لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفى فترة الإنتقالات الشتوية يقوم بإعداد بدلاء لكل النجوم التى تريد الرحيل عن الفريق الأصفر وهناك العديد من الأسماء القادرة على إعادة أمجاد دورتموند مثل كونوبلينكا نجم دينيبرو الأوكرانى وأندريا يارملينكو نجم ديناموكييف الأاوكرانى وفيرمينيو نجم هوفينهايم مع نجوم مثل إيموبيلى وراموس وأومبيانج قادرون على إعادة الفريق هجوميا.

فى منطقة الوسط فالفريق يحتاج للاعب إرتكاز دفاعى مميز ويكون شاب يقبل  مثل إيرامندى نجم ريال مدريد الأسبانى أو نجم يريد إثبات قدراته من جديد مثل ألكسندر سونج.

فى خط الدفاع بما إن هومليز يرغب فى الرحيل فالتعاقد مع مدافعين مثل مثل ساشر نجم بازل السويسرى وإينيجو مارتينيز مدافع ريال سوسيداد قادرين على أن يعيدوا الإنضباط لخط الدفاع المتراجع هذا الموسم.

 

من وجهة نظرك ماهى الأسماء القادرة على إعادة دورتموند للواجهة من جديد؟

 

 

محمد أشرف _هاى كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024