• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الجيزاني : جاء وقت “الفروه” والله يعينا على برد الشمال

الجيزا
جهز وليد الجيزاني لاعب نادي العروبة فروته لمواجهة برد الشمال بعد أن بدأت المواجهة هذا الأسبوع ، وليد بحكم أنه من الغربية فلا علاقة بينه وبين البرد ويقول ” الله يعينا على برد الشمال ” ، وفي حوار أجراه معه المركز الإعلامي أكد أن حظوظ المنتخب أكبر بخطف الخليجية ولكن كفتها متساوية مع قطر كونها تمتلك لاعبين مميزين .

الجيزاني يرى أنه لم يمنح فرصته مع العروبة ليقدم المنتظر منه ويعد أن يتأقلم مع الخانة الجديدة لتقديم شي ، للإدارة التي تقدم الكثير وليرى وزملائه جماهير العروبة التي يسمعون عنهم ولم يشاهدونهم حتى الآن وفي الحوار الكثير :

قبل الحديث عن تجربتك الشمالية .. ما رأيك بالمنتخب ؟

مايخضع له المنتخب في الفترة الحالية هو إعداد لكأس آسيا ، كل المنتخبات المتواجدة ببطولة الخليج بغض النظر عن اليمن كلها إعداد لآسيا , والمنتخب السعودي مستواه متصاعد من مباراة لمباراة .

هل تتوقع فوزه بالخليجية ؟

منتخبنا حظوظ أكبر من قطر لأن البطولة في أرضنا ، لكن منتخب قطر يمتلك لاعبين متميزين ولم يصل للنهائي إلا أنهم يستحقون الوصول ونحترم المنتخب القطري والكفة متساوية.

لوبيز .. والمنتخب حكاية الأيام .. مارأيك بعلاقة الطرفين ؟

لا استطيع تقييم المدربين حالياً , وكل مدرب له قناعته وتفكيره ولوبيز لديه الأدوات التي تمكن المنتخب من تحقيق كأس آسيا .

ماذا ينقص المنتخب ؟

أفضل العناصر الموجودين في المملكة هم موجودين حاليا بالمنتخب كلاعبي خبره موجودين ، كلاعبين شباب موجودين , أي تكتيك يتمناه المدرب اللاعبين يطبقوه وينقصهم التجانس .

لاعبين تستغرب غيابهم عن القائمة ؟

هي قناعة مدربين ، وأرى نقص بالمهاجمين بحكم أني مهاجم ، هو يلعب بطريقة 451 ، فيما يستطيع ضم أكثر من ثلاث مهاجمين وعلى حسب تكتيك المدرب الموجودين هم الأفضل وفي جميع المراكز يتواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين وتبقى في النهاية قناعة مدرب.

لم يسبق لك تجربة شمالية .. ماذا عنك والجوف ؟

الجوف منطقة حلوه وأهلها طيبين ، وأنا انسجمت وارتحت كثير ، والنادي نسعى أن نقدم أكثر من هذا له , لأنه يستحق أفضل من المركز حاليا .

شكلك تبرد .. هل أستعيدت للشتاء هنا ؟

أنا والبرد مانتفق بحكم أني من مكة المكرمة , والغربية لاتعرف البرد , ربما تعودت على البرد في القصيم والرياض وتأقلمت معها , لكن برد الشمال الله يعيني عليه .

ماهي قرأتك لنتائج معسكر الشارقة ؟

بالنسبة للمعسكر النتائج طيبة بإذن الله , وستظهر في مباراة الشعلة , لعبنا مباراة ودية قوية مع الإتحاد بغض النظر عن النتيجة قدمنا مستوى كبير ، وكان هناك انسجام بين اللاعبين كبير , واللياقة والانتظام في المعسكر , وان شاء الله ينعكس على المباريات القادمة .

كيف أنتم والإدارة العرباوية ؟

مقصرين مع الإدارة بسبب النتائج وبالنسبة لي من أفضل الإدارات اللي تعاملت معها واحترافية .

ماذا أعجبك بالجوف ؟

أهلها طيبين وتأقلمت معهم وقريبين مني , وأنا المنطقة اللي فيها مطار ارتاح .

وماذا زرت بها ؟

ما أطلع كثير ,وسأزور بحيرة دومة الجندل وأغلب الأوقات في البيت .

هل سنشاهد وليد بالفروة وبيت شعر ؟

أكيد طبعا هذا وقتها ..

4 مواجهات قبل نهاية الدور الأول .. ماذا لديكم لها ؟

معكسر الشارقة أعداد لهذه المواجهات .. وان شاء الله نحصد أكبر عدد من النقاط لنرتاح في الدور الثاني , نحن في منطقة لا نقول مرتاحين ولا أن نكون في خطر وخاصة الفريق القريب منا ما تفرق بين أرضنا او أرضهم لازم نكسب.

ظهر العروبة كحصان أسود .. ثم تخطته الجياد ؟!

كانت بداية حلوة كأي فريق وفشلنا التمسك بهذه الانطلاقة , فقد واجهنا صعوبات ولم نستطع العوده , لم يذهب الكثير عنا , لعل الفيصلي هو من سار بخطى ثابتة .

اعتدت أن تكون لاعب صندوق .. ماذا عن لعبك وسط أيمن ؟

الجميع متعود علي كلاعب صندوق , وأنا كذلك لم اعتد العب بغير هذا المركز إلا في احتياجات بسيطة ولفترات معينة في المباراة كإصابة لاعب أو طرد ممكن العب كوسط يمين أو وسط يسار لأكمل النقص , لكني متعود من الفئات السنية والمنتخبات العب لاعب صندوق , والمدرب ان وضعني في هذه الخانة احترم وجهة نظره , وأحاول أن أقدم المطلوب مني ولكن احتاج وقت طويل للتأقلم , وبالنهاية أحترم وجهة نظر المدرب وان شاء الله أقدم المستوى .

هل منحت لوليد الفرصة المناسبة مع العروبة أم لازال ينتظر ؟

أنا جاهز الحمد لله , واحتاج فقط الوقت للتأقلم مع الخانة الجديدة , لم أمنح فرصتي باللعب في الخانة المحببة لي حتى أقدم المستوى اللي تنتظره مني الإدارة والجمهور مني .

واعدين بالعروبة تتنبأ لهم بمستقبل ؟

من بداية المعسكر الأول يوجد لاعبين مميزين في العروبة خصوصا الاولمبي يحتاجون مزيداً من الاهتمام وقليل من الإضافات سيقدمون للعروبة وللمنتخب الشيء الكثير .

أساليب مختلفة للسيد لوران .. ما رأيك ؟

وجهة نظر للمدرب والكرة في الوقت الحالي له مدارس كثيرة لا يمكن أن تحصيها والمعسكرات هي لتطبيق الخطط والمدرب ينظر لاحتياجاته وما يريد تطبيقه على الفريق , والأدوات التي يحتاجها ونخن لا نحمل المدرب جمعينا كلنا فريق واحد .

علاقة ممتازة بين الجهاز الفتي واللاعبين .. من يقف خلف ذلك ؟

لدينا لاعبين خبرة كبيرة والإدارة نفسها داخله مع الفريق بشكل غير طبيعي وهذا الشيء أوجد إرتياح كبير للاعبي الفريق , نرى وقفتهم معنا وان شاء نحقق المطلوب لهم .

إدارة العروبة تحرص على مرافقتكم .. هل لذلك دور ؟

أكيد الفريق في المعسكرات أو في التمارين اليومية أن لم يجد احد من الإدارة يتسبب بخلق فراغ وفجوة ، وأنا أرى أن الإدارة قريبين مننا وإذا احتجناهم متواجدين دائما وماهم مقصرين والباقي علينا كلاعبين .

جمهور العروبة .. ماذا عنه وماذا تقول له ؟

اسمع عن جمهور العروبة كثير لكن ماشفته للحين إذا كنا مقصرين نوعدهم أن شاء الله بالأفضل بس نحتاج دعمهم ولازم يوقفون معنا .

 

محمد العتمة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024