• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فان باستن : كريستيانو مذهل ولكني أفضل ميسي وكروس يستحق الكرة الذهبية

1

في مقابلة مع ماركو فان باستن، النجم السابق لاياكس امستردام وميلانتحدث فيها عن نجم برشلونة نيمار وقال عنه “انه لاعب عظيم، في البداية كنت مهتم جدا به وأريد أن أراه يلعب ، ولقد أقنعني كثيرا في كأس العالم ، وهو لعب بشكل جيد للغاية في البطولة ، ولسوء الحظ، اضطر لعدم اكمالها بسبب الإصابة، ولكن كان يكفي أن نرى أن لديه لحظات عظيمة وأنه بالفعل لاعب عظيم” .

وعن ثلاثي هجوم برشلونة نيمار وميسي وسواريز قال فان باستن بسخرية “إذا كان الفريق لديه هجوم مع هؤلاء الثلاثة، فإن مدرب الخصم عليه فقط أن يدافع وإلا سيسجلون دائما ” . ويضيف  “على الرغم من أنه من السهل جدا الكلام، ولكن يجب عموما أن توفر لهؤلاء الثلاثة مايجعلهم يحدثون فرقا في أي مباراة ” .

وسئل عن الكرة الذهبية وقال  “إن المنطق يقول أنه من يجب أن يفوز بها لاعب من ألمانيا التي فازت بكأس العالم. في رأيي كان الأفضل توني كروس من ألمانيا “.

وأضاف ” لايجب أن يفوز فقط من يسجل الأهداف، ولكن أيضا يجب أن يكون الشخص الذي يكسب الفريق مع صفاته، التي تحدث الفرق وهذه الصفات في كروس ” .

وعن السؤال المعتاد: ميسي أو رونالدو؟ قال الأسطورة الهولندية “أنا أفضل ميسي لأنه لاعب طبيعي، لديه المزيد من المواهب. ولكن رونالدو هو رائع لأنه يسجل العديد من الأهداف. في كل مباراة هو حاضر ويحدث فرقا ويسجل الأهداف. انه مثير للإعجاب حقا ” .

 

ريهام محمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024