• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تونى كروس يفك نحس الرقم 8 فى ريال مدريد !

1415611022_extras_noticia_foton_7_1

لايزال الحديث عن تونى كروس نجم منتخب ألمانيا لايتوقف خصوصا مع الإبداعات التى يقدمها مع ريال مدريد الأسبانى منذ إنتقاله إليه فى الصيف الماضى.

تونى كروس أعاد الهيبة للقميص رقم 8 بعد كثير من الإخفاقات فى المواسم الأخيرة خصوصا بعد فشل النجم البرازيلى كاكا فى إثبات جودته مع الفريق المرينجى بسبب الإصابات.

وإذا نظرنا للقميص رقم ثمانية سنجد أن عديد النجوم قد إرتداه على مر التاريخ مثل أمانسيو، ديل سول، ميشال، شوستر مياتوفيتش و كاكا، جاجو، بابتيستا وايمرسون .

وإذا فتشنا فى دفاتر التاريخ المدريدى مع القميص رقم ثمانية سنجد حكايات كثيرة منها المفرحة ومنها المحزنة وسوف نستعرض فى هذا التقرير بعض الحكايات الخاصة بالرقم ثمانية مع ريال مدريد:
_يوم 23 نوفمبر 1947  إرتدى خيسوس ألونسو القميص رقم 8 لأول مرة فى تاريخ النادى وكانا نجما مميزا وتوقفت مسيرته بعد أن أصبح ظابطا فى القوات الأسبانية إبان الحرب الأهلية.
_رامون مارسال إرتدى القميص ثمانية إبان فترة المجد فى منتصف الخمسينيات ولكنه تعرض لإصابة بالغة فى ركبته أثرت على مستواه.

 

_ديل سول البرازيلى إرتدى القميص رقم 8 وكان نجما كبيرا فى البرازيل بجوار الإسطورة جرينشيا وقدم للريال فى أغسطس 1950 وكان الجميع يتوقع أن يكون خليفة دى ستيفانو ولكنه رحل عن الفريق بعد أن لعب 19 مباراة فقط ولكنه كان من الأفراد التى حققت كأس أوروبا 1960 عندما سحق الريال إينتراخت فرانكفورت بسبعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

_برايتنر كان نجما كبيرا مع ببروسيا مونشينجلادباخ وأتى للريال ولعب موسم واحد فقط وإرتدى القميص رقم ثمانية ثم رحل ليصنع معجزة كبيرة مع بايرن ميونيخ ويحقق دورى أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.

 

_ أمانسيو إرتدى القميص رقم ثمانية فى نهائى دورى أبطال أوروبا 1966 وفاز الفريق وقتها على بارتيزان الصربى بهدفين مقابل هدف.

 

_ميشال وشوستر إرتديا القميص رقم ثمانية لفترة قصيرة مع الريال فى أواخر الثمانينيات.

 

_النجم اليوغسلافى بيديا مياتوفيتش كان يرتدى القميص رقم ثمانية وحقق هدف الفوز للريال على اليوفنتوس يوم 20 مايو 1998 ليستعيد الريال اللقب بعد غياب 32 عاما من الغياب الأوروبى ثم إرتداه من بعده النجم الإنجليزى مكامنمان وحقق نجاحات كبرى.

 

_جاجو وإيميرسون إرتديا القميص رقم 8 ولكن لم ينجحا كثيرا مع المرينجى ثم إرتداه البرازيلى كاكا الذى قدم للريال فى صيف 2009 ولكن بعد فترة تعرض للإصابات المتكررة وإنتهى به الحال ليرحل عن الريال .

 

وأخيرا أتى تونى كروس وأصر على إرتداء القميص المنحوس وفك كروس نحسه ليبدأ القميص رقم ثمانية عهدا جديدا فى ريال مدريد.

 

محمد أشرف_ هاى كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024