• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة .. ملك الصفقات الفاشلة ..!

1

يبدو أن ادارات برشلونة تتنافس فيما بينها ليس على من يضم أفضل ضفقة في تاريخ النادي أو من يحقق الفريق معه أكبر عدد من الألقاب وإنما يتنافسون فيما بينهم على أفشل الصفقات وأيهما الأفشل من الأخرى .

ففي عهد بيب غوارديولا تعاقد برشلونة مع المدافع  تشيغرنيسكي مدافع شاختار دونتسك ودفع فيه 25 مليون يورو رغم أنه لا أحد كان يعرفه من قبل وجاء تشيغرو وكأنه لم يأتي ومر موسم وباعه برشلونة بـ10 ملايين يورو واحتسبه الكثير بأنه أفشل صفقة في تاريخ النادي .

2

وتعاقد برشلونة في نفس السنة مع ابراهيموفيتش بصفقة قياسية كانت وقتها الأغلى في تاريخ النادي حيث ضمه برشلونة بقيمة تبلغ 65 مليون يورو من ضمنها قيمة مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو ، وجاء ابرا ولكنه لم ينجح مع الفريق فبيع بعد عام واحد فقط وبمبلغ زهيد حصده برشلونة من ميلان على أقساط وصنف ابرا كأبرز صفقة فاشلة في تاريخ النادي .

3

وهذا الصيف تعاقد برشلونة مع البرازيلي دوغلاس الذي لم يسمع عنه أحد من قبل أن يهتم به برشلونة وكأن زوبيزاريتا ومن معه لايعرفون سوى المجهولين ورغم اعتراض الجميع على جلبه إلا أن البعض قال ربما يكون لديه مايؤهله لينجح ولكنه جاء ولم يحصل على فرصة وقضى أغلب أيامه الأولى في العيادة والتدرب منفردا ليصنف حتى الآن من بين أفشل الصفقات .

ثم فيرمالين الصفقة الأغرب في تاريخ النادي ، فمن الطبيعي عندما تكون نقطة ضعفك طيلة ثلاث سنوات هي الدفاع أن تجلب أفضل وأقوى المدافعين ولكن ادارة برشلونة ذات النظرة الثاقبة جلبت لاعبا كان يقضي وقته في الموسم في عيادات أرسنال ، وجلبته مصابا ليمضي موسمه الأول في عيادات برشلونة وبالفعل إلى الآن لازال يتناوب بين العيادة والتدرب منفردا وآخر الاخبار تشير إلى أنه سيخضع لعملية جراحية .. والأدهى من ذلك أن انريكي وادارة النادي يبررون خطأهم بأنهم لم يعتقدوا أن تطول فترة الغياب .. ولكن السؤال هنا كيف مر فيرمالين في الفحص الطبي رغم كل هذه الإصابات ..؟

1

.. كل هذا يبرز أن برشلونة بالفعل ينافس نفسه موسما تلو الآخر في الصفقات الفاشلة وكأنه يلقي بأمواله التي لايدفعها إلا بصعوبة في البحر .. ولعلنا نسينا ألكسندر هليب الذي كان أحد نجوم الوسط في أرسنال ثم جاء برشلونة ودفن حتى انتهى .. وأفيلاي الذي جاء إلى برشلونة ولكنه لم يحصل على فرصة حقيقية وسونغ الذي لم يثق به أي مدرب لبرشلونة وهاهو يتألق مع ويست هام … فضعف المدير الرياضي وعدم دراسته للصفقات السبب الرئيسي وراء هذا الفشل الكبير في الصفقات .. فهل تنتهي القصة إلى هنا أم أن هناك نجوم ستبرز لنا الايام فشلهم في برشلونة وسيصنفون ضمن أفشل الصفقات إما لخطأ التعاقد معهم أو لتوظيفهم بطريقة خاطئة ..؟!

 

أحمد السيد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024