• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

خبير امنى : 50 مليون دولار قيمة المراهنات على النهائي الاسيوي

hihi2-1

 

كشف مدير النزاهة فى المركز الدولى للأمن الرياضى، المسئول الأمنى السابق فى فيفا، كريس آيتون، أن قيمة المراهنات التى تمت على نهائى دورى أبطال آسيا وصلت إلى 50 مليون دولار، جاء ذلك فى حديث لصحيفة “الحياة اللندنية” ونقلته صحيفة اليوم السابع المصرية.

قال آيتون: “المراهنات التى تقع على المباريات الدولية وتحديدا ذات المنافسة العالية، مثل نهائى أبطال آسيا تقدر دائما بملايين الدولارات، السبب فى صعوبة تحديد الرقم الفعلى للمباراة النهائية أن معظم المراهنات التى تتم على هذا النوع من المباريات تتم بشكل غير قانونى، وبالتالى غير معلومة لدى الهيئات التنظيمية لمراقبة المراهنات”.

وأضاف: “فى معظم شركات المراهنات حول العالم، خصوصا فى آسيا، لا يظهر مجموع المراهنات التى رصدت فى مباراة واحدة، ومن واقع خبراتنا فى هذا المجال ومن خلال المعلومات التى تلقيناها نستطيع التأكيد على أن حجم المراهنات التقديرى، التى وقعت بالمباراة النهائية وصلت إلى ما يقرب من 50 مليون دولار”.

وأوضح آيتون، الذى يعد أحد أشهر الشخصيات العالمية التى حققت فى قضايا التلاعب فى نتائج المباريات: “كان هناك الكثير من التكهنات بشأن المباراة النهائية الثانية خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى، أغلب هذه التكهنات كانت تتحدث عن قرارات الحكم المثيرة للجدل، والإجابة على سؤال ما إذا كانت هذه التكهنات ستقود إلى التحقيق يعود إلى قرار الاتحاد المحلى أو الآسيوى”.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة فريق الهلال السعودى طالب رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوى بفتح تحقيق رسمى بعد مباراتى نهائى دورى أبطال آسيا بمواجهة ويسترن سيدنى الأسترالى، بعدما شهدتا ما اعتبره المجلس بمثابة “إخفاق طاقمى المباراتين”.

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024