مباراة برشلونة و أياكس في أرقام - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مباراة برشلونة و أياكس في أرقام

messi y pedro ajax

تمكن برشلونة مرة أخرى من ضمان التأهل إلى مرحلة الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على فريق أياكس أمستردام يوم أمس الأربعاء بهدفين دون رد على ملعب أرينا أمستردام. و قد حملت هذه المباراة أرقام وجب الإشارة إليها:

– بعد تسجيله لهدفين في مرمى اياكس، عادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقم راؤول كهداف تاريخي لبطولة دوري ابطال اوروبا برصيد 71 هدفا.

– وصل برشلونة إلى المرمى ضعف المرات التي وصل فيها أياكس لمرمى ستينغن. و صنع صاحب الضيافة و الدار سبع فرص سانحة للتسجيل، في حين خلق برشلونة ضعف ذلك بـ14 محاولة تسجيل.

– تلقى برشلونة ثلاث بطاقات صفراء، كلها في الشوط الاول.

– بعد الفوز في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات. تمكن برشلونة من التأهل لمرحلة الدور الـ16. و سيتم تحديد صاحب المركز الأول في المجموعة السادسة بين باريس سان جيرمان و برشلونة في الجولتين المقبلتين.

– تم تكرار ثلاثة لاعبين في التشكيلة الاساسية من الفريق الذي لعب في الموسم الماضي بملعب أمستردام أرينا: تشافي، نيمار و ماسكيرانو.

– كان تشافي أكثر لاعب ركض ضد اياكس بـ 11195 مترا. يأتي ورائه، سيرجيو بوسكيتس بـ 11032 مترا ثم لويس سواريز بـ 10605 مترا.

– يعتبر برشلونة أكثر الفرق فوزا خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا بـ 41 انتصارا متجاوزا ريال مدريد و مانشستر يونايتد اللذان حققا 40 انتصارا.

– فوز برشلونة في أمستردام أرينا هو الاول لبرشلونة في هولندا في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

– تمكن برشلونة من بلوغ دور المجموعات 15 مواسم متتالية، منذ إقصائه من نفس المرحلة موسم 2000/2001.

– وصل تشافي إلى 150 مباراة في دوري ابطال اوروبا.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
18