• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سبب من أسباب فوز الريال على برشلونة .. والمستقبل أمام الملكي عكس البلوجرانا ..!

برسااستطاع  نادي ريال مدريد أن يحقق الفوز على غريمة التقليدي نادي برشلونة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب سنتياجو بيرنابيو معقل الميرنجي ضمن الجولة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم، و وسط الألف من مشجعين النادي.

أحرز أهداف ريال مدريد خلال هذه المباراة كلا من، كريم بن زيما وكريستيانو رونالدو وبيبي، بينما أحرز هدف برشلونة الوحيد في هذه المباراة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ولعل فوز النادي الملكي على برشلونة كان له العديد من الاسباب، ولعل أبرز هذه الاسباب هو عامل السن، حيث المدرب الاسباني لويس انريكي المدير الفني لنادي برشلونة دخل هذه المباراة بمعدل اعمار لفريقه تصل الى 28.7 عاماً.

على عكس المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني للنادي الملكي والذي دخل هذه المباراة بمعدل اعمار وصلت الى 26.6 عاماً.

إنريكي فاجأ الجميع في هذه المباراة في عدم الاعتماد على جوردي ألبا صاحب الـ25 عاماً وفضل عليه مشاركة الفرنسي ماتيو صاحب الـ30 عاماً.

كذلك لم يبدأ بالاسباني بيدرو صاحب الـ27 عاماً او حتى الاسباني الاخر ذو الاوصول المغربية منير الحدادي البالغ من العمر الـ19 عاماً، بل أراد في هذه المباراة أن يشارك تشافي “العجوز” صاحب الـ34 عاماً، وبرافو 31 عاماً، وماسكيرانو 30 عاماً، وألفيس 30 عاماً.

وبكل تأكيد عامل السن يكون له ايجابيات و يكون له سلبيات، ولكن في مباراة الكلاسيكو السلبيات كانت أكثر بكثير من الإيجابيات.

و على عكس المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والذي دخل المباراة بمجموعة رائعة من الشباب والتي تستطيع الركض طوال الـ90 دقيقة، حيث لم يشارك سوى لاعبين فقط مما تغطى اعمارهم حاجز الـ30 عاماً وهم كاسياس صاحب الـ34 عاماً، وبيبي صاحب الـ31 عاماً.

وكان وسط الريال في هذه المباراة حيوي للغاية، خصوصاً لتواجد كروس وجيمس روديجز و ايسكو والذي اعمارهم لم تتخطى حاجز الـ25 عاماً.

ولهذا فإن المستقبل أمام ريال مدريد بهذه التشكيلة ومجموعة اللاعبين أفضل بكثير من مجموعة برشلونة والتي يتواجد بها العديد من اللاعبيبن والذين يقتربون من نهاية حياتهم الكروية.

 

محمد العتمة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024