• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حتى لايتحول برشلونة لنعامة !

57e5f658205548e2a15776589baa3597

مايدور الآن فى منتديات وصحف برشلونة بعد الخسارة القاسية أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف فى الإسبوع التاسع من الدورى الأسبانى يؤكد أن برشلونة لايسير على الطريق الصحيح وإن الموضوع قد يزداد سوءا فى الفترة المقبلة.

جماهير وصحف برشلونة لاتريد أن تعترف ببعض الحقائق ولاتزال تؤكد بأن الفريق خسر من الريال نتيجة أخطاء فردية ليس أكثر ولكن القضية أصبحت أعمق بكثير من مجرد فوز وخسارة فى الديربى.

برشلونة فى السابق كان فريقا قويا للغاية فى كل الخطوط الكل كان يلعب من أجل الفريق ولكن مالذى حدث فى سوق الإنتقالات الصيفية فبغض النظر عن مركز حراسة المرمى الذى تم تدعيمه بصورة كافية فإن الفريق إفتقد للجودة فى هذا السوق فالفريق خسر بويول للإعتزال وكان من الأجدر به التعاقد مع مدافع قوى بدلا من التعاقد مع إثنين مدافعين ب36 مليون يورو وهما فيرمالين الزجاجة المشروخة دائما وماثيو اللاعب المخضرم والبطيء والغير قادر على إعطاء الجودة للدفاع الكتالونى.

 

برشلونة كان يستطيع التعاقد مع لاعب واحد فقط فى خط الدفاع مثل هومليز  نجم دفاع بروسيا دورتموند وكان يستطيع قيادة دفاع الفريق وحمايته من العطب الموجود حاليا .

 

برشلونة إفتقد الجودة فى مركز الظهير الأيمن فالتعاقد مع ظهير أيمن متواضع مثل دوجلاس والإبقاء على دانى ألفيس المتثاقل أفقد برشلونة الجودة فى الرواق الأيمن وكان من الأفضل التعاقد مع ظهير أيمن مميز مثل ماتيو دراميان نجم تورينو الإيطالى أو ليشتاينير نجم اليوفنتوس الإيطالى .

 

نأتى لمركز وسط الملعب البرسا باع الساحر فابريجاس مدعيا بأن فابرى لم يظهر بمستواه مع برشلونة وتعاقد مع راكيتيتش اللاعب الجيد الذى يستطيع التألق أمام اشبيلية وفالنسيا ولكن ليس باللاعب الذى يصنع الفارق مع فرق بحجم الريال وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتى وكبار أوروبا فتاه وسط الفريق مع كبر سن تشابى وكان من الاجدر على البرسا التعاقد مع نجوم فى وسط الملعب مثل ويليام كارفاليو نجم سبورتينج لشبونة وماركو فيراتى نجم باريس سان جيرمان أو فيرمينيو نجم وهوفينهايم الألمانى أو الإبقاء على فابريجاس مع إعطاء اللاعب فرصة أكبر للتعبير عن قدراته التى ظهرت مع تشيلسى.

 

البرسا ترك ألكسيس سانشيز يرحل للأرسنال مع أن بيدرو رودريجيز كان ايضا بمستوى متراجع فى الموسم الماضى وكان يجب على الفريق التعاقد مع جناح مميز مثل رويس نجم بروسيا دورتموند أو يارملينكو نجم ديناموكييف الأوكرانى أو يفهين كونوبلينكا نجم دينبرو الأوكرانى ولكن لم يحدث ذلك وإكتفى بإخراج نجوم شابة مثل الحدادى الذى سيكون مميزا فى المستقبل وليس بالقادر على منح برشلونة التفوق على الفرق الكبرى هذا الموسم.

 

لويس إنريكى مدرب شاب ولكنه لن يكون مثل دييجو سيميونى أو يورجين كلوب فى المستقبل وتاريخه يؤكد ذلك حيث لم ينجح مع روما او سيلتا فيجو ولكن لمدرج إنه من أبناء برشلونة إستطاع الوصول لمدرب برشلونة ووصح عجزه عن قراءة المباريات الكبرى أمام مدربين يفوقونه مهارة وخبرة مثل انشيلوتى ولوران بيلان .

 

برشلونة يحتاج لحلول كثيرة ولكن تفاقمت الأزمة بسبب إيقافة من إبرام الصفقات حتى يناير 2016 لذا فإنه يحتاج للمصارحة والمكاشفة أكثر من اللجوء للحديث عن أخطاء تحكيمية أو أن الريال فاز فقط بالكرات الثابتة لأن هذا يجعل الكتالونيين مثل النعام يدفنون رؤوسهم فى الرمال .

 

ريال مدريد إرتكب هذا الخطأ فى الماضى عندما كان يتعاقد مع نجوم مثل رونالدو وبيكهام ثم روبين وروبينهو  وغيرهم من تلك الأسماء الرنانة ولكن دون معالجة باقى الخطوط فخسر الفريق العديد من الألقاب ولكنه تدارك الموقف ولكن بعد فترة كبيرة وعاد كبيرا ولكن هل سيتحمل جمهور برشلونة أن يحفق مثلما أخفق الريال من 2005 حتى 2011 وعدم التأهل لربع نهائى أوروبا كى يعوا أن المشكلة أكبر من ذلك بكثير.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024