• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

علاقة بب جوارديولا بتدريب أندية مانشستر يونايتد والسيتى وتشيلسى !

15121

كشف كتاب يحكى عن مسيرة بب جوارديولا فى كرة القدم عن أن بب جوارديولا بعد أن ترك تدريب برشلونة الأسبانى كان مرصودا من كبار أندية أوروبا خصوصا من إنجلترا.

بب جوارديولا كان مراقب بقوة من مانشستر يونايتد حيث كان يريد السير أليكس فيرجسون أن يتولى جوارديولا مقاليد تدريب الفريق بعد إعتزاله وأيضا السيد تكسيسكى بجيريستين المدير التنفيذى لمانشستر سيتى كان يعمل مع برشلونة الأسبانى إبان تدريب جوارديولا للفريق الكتالونى بينما حاول رومان إبراموفيتش مالك تشيلسى جلبه للبلوز وإلتقى به كثيرا ولكن كان رد جوارديولا حاسما بأنه سيدرب بايرن ميونيخ وهذا ماحدث.

بيرلسكونى رئيس الميلان لديه علاقات جيدة مع جوارديولا وكان يريده للميلان ولكن بب صارحه بأنه سيدرب بايرن ميونيخ وهذا ماحدث وحقق معهم لقب كأس العالم للأندية وكأس ألمانيا والدورى الألمانى والسوبر الأوروبى فى أول مواسمه مع الفريق البافارى.

يذكر أن جوارديولا لعب منذ 1990 حتى 2006 وجقق ستة دوريات مع برشلونة وكأس ملك أسبانيا مرتين ودورى أبطال أوروبا مرة وحيدة وكأس الإتحاد الأوروبى مرة وحيدة وكأس السوبر مرة وحيدة وحقق الميدالية الأولمبية الذهبية مع منتخب أسبانيا 1992 بينما كمدرب حقق ثلاثة ألقاب الدورى الأسبانى وكأسين ملك أسبانيا وكأسين للسوبر وإثنين دورى أبطال أوروبا وإثنين كأس السوبر الأوروبى وبطولتين عالم للأندية مع برشلونة.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024