• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

10 صفقات كبرى لم تتم فى تاريخ كرة القدم الإنجليزية لأسباب عجيبة !

klo

فى كثير من الأحيان تخرج بعض التصريحات التى تكشف عن أن نجما خالدا من نجوم كرة القدم كان قريبا من التوقيع لنادى كبير ولكن الأقدار منعته من الوصول لهناك ويذهب لنادى آخر ويتحول لإسطورة هناك ويتحاكى الجميع عن أن النادى الآخر أخطأ خطا جسيما بعدم التوقيع مع هذا النجم.

وسوف نستعرض فى هذا التقرير أبرز عشر صفقات لم تتم لأندية الدورى الإنجليزى والتى ستسطر فى تاريخ كرة القدم:

 

_ كيني دالجليش ملك ليفربول كان قريبا من الإنضمام لويستهام عام 1966 فى عمر 15 عاماوتم رفضه لخفة وزنه وضآلة حجمه وقتها !

 

_ دييجو مارادونا كان قريبا من  شيفيلد يونايتد 1978 وكان وقتها يبلغ من العمر 17 عاما  ورفض شيفيلد إتمام الصفقة لغلو سعره وقتها !

 

_اريك كانتونا   كاد أن ينضم لشيفيلد عام 1991 وتدرب هناك إسبوع كامل ولم يقتنع به مدرب شيفيلد وإنضم للريدز وبعدها تحول لإسطورة اليونايتد

 

_ آلان شيرر إسطورة نيوكاسل يونايتد كاد أن ينضم لمانشستر يونايتد 1992 من صفوف ساوثهامبتون وتوقفت الصفقة وإنتقل لبلاكبيرن روفرز وحقق لقب البريمير ليج 1995

 

_أندريه شيفتشينكو  كاد أن ينضم من ديناموكييف الأوكرانى لويستهام 1995 وشارك فترة فى تدريبات فريق الناشئين بتواجد فرانك لامبارد وقتها وقبل مسئولى ويستهام تصعيد لامبارد ورفض شيفشينكو !

 

_ زين الدين زيدان  عندما كان فى بوردو الفرنسى كاد أن ينضم لبلاكبيرن 1995 ورفض مسئولى بلاكبيرن وقتها إنضمام زيدان وقالوا جملتهم الشهيرة نحن نمتلك تيم شيروود وقتها الذى أصبح مدرب توتينهام بعد ذلك !

 

_ زلاتان ابراهيموفيتش إنضم لتدريبات الأرسنال فى عام 2000 وكان وقتها فى السادسة عشر من عمره ولم يقنع فينجر مدرب الجنرز ووجده لاعب مستهتر ولايجتهد وبعد أربعة عشر عاما فاز إبراهيموفيتش مع  اياكس ويوفنتوس وانتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان وتراجع فينجر كثيرا!

 

_رونالدينهو كاد أن ينضم لسانت ميرين الإسكتلندى فى 2001 وسرعان مارحل لباريس سان جيرمان وتغيرت مسيرته بعد ذلك.

 

_ كريستيانو رونالدو  كاد أن ينضم للأرسنال فى 2003 ولكن فينجر رفض دفع مبلغ زهيد لإدارة سبورتينج لشبونة الذى باعه وقتها لليونايتد وتمر الأيام ويكسب اليونايتد من وراء رونالدو 80 مليون جنيه إسترلينى !

 

_ ليونيل ميسي كاد أن ينضم للأرسنال فى 2003  أيضا عندما كان فى عمر 16 عاما فى صفقة ثلاثية بجوار فابريجاس وبيكي ولكن دمرت الصفقة بسبب عدم إستطاعة الأرسنال إخراج تصريح عمل للشاب ميسى ليفوت الأرسنال على نفسه فى عام واحد فرصة التعاقد مع ميسى ورونالدو !

 

وفى النهاية هذا هو التاريخ تمر حكايات وتنتهى حكايات ويظل التاريخ وحده يشهد بنجاح هذا أو فشل ذاك .

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024