• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالارقام : 10 أعوام حولت ميسى من شاب نحيل لسوبر مان العالم !

gd

يصادف غدا السادس عشر من إكتوبر مرور 10 أعوام كاملة على مشاركة ليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين مع برشلونة الأسبانى للمرة الأولى فى مباريات الليجا ضد إسبانيول الأسبانى عندما دخل مكان نجم منتخب البرتغال فى وقتها ديكو.

ميسى كان وقتها فى السابعه عشر من عمره وثلاثة أشهر و22 يوما وعندما دخل لأرض الملعب كان كأى شاب يرتدى قميص برشلونة الجميع يدرك إنه موهوب ولكن لم يكن أحد يتوقع أن يكون هذا الولد الأرجنتينى النحيل هو سوبر مان الكرة العالمية وأن هذا الشاب سيغير مفاهيم كثيرة فى عالم كرة القدم.

فى تلك الفترة الزمنية الدقيقة فى تاريخ كرة القدم كان الجميع فى العالم منشغل بالمعركة الإنتخابية على كرسى الرئاسة الأمريكية بين جورج بوش وجون كيرى ولم يكن أحد فى كامل تركيزه ليرى دخول ميسى الصغير على حساب ديكو ولكن بعد عدة أعوام فقط أجبر ميسى العالم أن يقوم بالدخول على اليوتيوب ليرى الجميع كيف كانت بداياته مع الفريق الكتالونى.

برشلونة فى عام 2004 كان يتولى قيادته الهولندى ريكارد الذى كان هو الآخر يتلمس طريقه للنجاح فالفريق مر بسنوات عصيبة للغاية وسط هيمنة قوية من ريال مدريد وفالنسيا وديبورتيفو وكان لاوقت لديه لتجربة نجوم جديدة فى ظل تواجد رونالدينهو وديكو وإنيستا وتشابى ولكن مرت الأيام وأثبتت أن ريكارد كانت لديه نظرة ثاقبة عندما بدء بمنح الوقت شيئا فشئيا لميسى حتى تحول ميسى من مجرد شاب صغير مراهق يجيد لعب كرة القدم لأفضل لاعب فى العالم لفترات طويلة وربما يصنفه البعض فى مرتبة تساوى مرتبة كرويف ودى ستيفانو وبيليه ومارادونا.

ميسى خلال عشرة أعوام فعل كل مايتمناه نجم كرة قدم فقد حصل على أفضل لاعب فى العالم أربعة مرات وحقق ثلاثة  بطولات لدورى أبطال أوروبا وستة دوريات وحصل على جائزة هداف الليجا ثلاثة مرات وأحرز 21 لقبا مع برشلونة وسجل 249 هدفا مع برشلونة فى الليجا ويتبقى له هدفين ليعادل رقم زارا الهداف التاريخى لليجا ولاننسى إنه بالفعل الهداف التاريخى لبرشلونى على مر التاريخ.

يذكر ان ميسى إنضم لبرشلونة فى عام 2000 وكان لديه 13 عاما وكان يعانى من نقص فى النمو وعالجة برشلونة الذى خيرا فعل عندما أهدى للعالم موهبة وجوهرة ستظل عالقة فى أذهان الجميع.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024