• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالدو يتفوق على 104 فريق وقد يحرز 73 هدفا فى الليجا هذا الموسم !

1413279342_extras_noticia_foton_7_1

قد يتصور البعض أن الصحف المدريدية تبالغ فى إهتمامها بالنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو ولكن إذا تعمقنا فى أرقام صاروخ ماديرا الرهيب كريستيانو رونالدو سنجد أن كل ماكتب عن الدون هذا الموسم حقيقة لاتقبل النقاش.

رونالدو أحرز 13 هدفا فى الليجا فى ستة مباريات خاضها مع المرينجى بمعدل تهديفى وصل ل2.16 هدف فى المباراة الواحدة ولم يتفوق على رونالدو فى هذا المعدل سوى ستى فرق فقط فى أوروبا.

وإذا قمنا بعمل معادلة بسيطة سنكتشف أن الدون رونالدو قادر على أن يحرز 73 هدفا فى 38 مباراة فى الليجا إذا إتمر على هذا المعدل القوى جدا وقد يصبح حينها أعظم هداف فى تاريخ الليجا فى موسم واحد.

وإذا نظرنا بأكبر دوريات أوروبا فى أسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا والبرتغال وفرنسا سنجد أن 12 نادى فقط فى تلك الدوريات قد أحرز أهداف أكثر من رونالدو وهم أولمبيك مرسيليا 23 وتشلسي 21 وبرشلونة 19وبنفيكا البرتغالي و فالنسيا. بايرن ميونيخ وبوردو وليون وباريس سان جيرمان وفيتوريا سيوتوبال البرتغالى.

رونالدو تفوق على العديد من الفرق العريقة فى إحراز الأهداف فقد تساوى فى إحراز الأهداف مع  اليوفنتوس والميلان وإشبيلية واليونايتد وإيفيرتون وبايرن ليفركوزن وريو آفى وتفوق على أندية كبرى عريقة بالرغم من إنه غاب مباراة عن الريال ضد ريال سوسيداد بسبب الإصابة والمثير للدهشة أن الريال خسر وقتها بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024