• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أسبوع كبير في انتظار ميسي !

messi 55

سيبلغ نجم فريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد بضعة أشهر فقط 27 سنة، و سيكمل يوم الخميس المقبل 16 أكتوبر عشر سنوات منذ أول ظهور له في مباراة رسمية مع نادي برشلونة و التي كانت يوم 16 أكتوبر 2004 عندما لعب بضع دقائق ضد إسبانيول في دربي المدينة.

منذ ذلك اليوم، دون ميسي لنفسه و لكرة القدم عامة تاريخاً جديدا حافلا بالإنجازات و الأرقام القياسية. تمكن خلاله من الفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لأربع سنوات متتالية، كما فاز بجميع الألقاب الفردية و الجماعية الممكنة عدا عن اللقب الغالي كأس العالم و الذي كان قريبا منه في صيف 2014 بالبرازيل عندما وصل مع منتخب بلاده الأرجنتين إلى المباراة النهائية ضد ألمانيا لكنه خسرها في الوقت الإضافي.

أرقام قياسية كثيرة انكسرت على يد ميسي و أخرى شيدها بنفسه، هذه المرة، ليو على موعد مع رقم جديد تاريخي في الدوري الإسباني. فإذا تمكن من تسجيل هاتريك في مباراة يوم السبت المقبل على ملعب الكامب نو ضد إيبار، فسيلحق بأسطورة نادي بلباو زارا و يصبح بذلك الهداف التاريخي للدوري الإسباتي. رقم ظل صادما لستين عاما، لكنه على وشك الانكسار في حضرة الأرجنتيني، مما يدل على ضخامة هذا اللاعب و عظمته.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024