• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة في مهب الريح حال انفصلت كتالونيا .!

1314334-28279870-640-360

هناك اعتقاد سائد بأن برشلونة يمكنه المشاركة في الدوري الفرنسي حال انفصلت كتالونيا عن إسبانيا لكن هذا الأمر يعد درباً من دروب الخيال حيث أنه لن يمكن لبرشلونة المشاركة في الدوري الفرنسي حال صدر القرار بانفصال كتالونيا عن الدولة الإسبانية .

ففرنسا لن تقبل بأمراً كهذا لأنها تخشى على وحدتها من مغامرة كتلك من شأنها التأثير على الشئون الداخلية للدولة حيث أنها بذلك ستشجع الانفصاليين في البلاد وتحثهم على إحداث المشاكل التي ستزعزع الاستقرار بها كما أن فرنسا تدعم وحدة أسبانيا وبالتالي فلا يمكن لها أن تشجع كتالونيا على الانفصال من خلال ترحيبها بوجود برشلونة في الدوري الفرنسي .

وهناك من يربط بين إمكانية التحاق برشلونة بالدوري الفرنسي وماحدث مع موناكو التي انفصلت وشاركت في البطولة الفرنسية لكن الأمر يختلف تماماً حيث أن موناكو تربطها علاقات مؤسسية بدولة فرنسا فضلاً عن أنه تم تعيين رئيس وزراء فرنسي لتلك الإمارة أرسلته دولة فرنسا مما يجعل الأمور تختلف بشكل كلي عنها في انفصال كتالونيا لتكون المحصلة بأن برشلونة لن يمكنه أبداً اللعب في فرنسا حال انفصلت كتالونيا كما أنه لن يلعب في اسبانيا .. فأين يلعب برشلونة حال تم الانفصال ؟! سؤال يحتاج للتوقف من أجل الإجابة عليه بجانب التفكير في الاستقلال الكتالوني .

دعاء أحمد – هاي كورة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024